Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أربع عوامل اضافيه تؤدى الى رائحة فم كريهه ..فتعرفى عليها


غالباً ما يعاني الإنسان من رائحة فم كريهة، خصوصاً في الصباح أو بسبب تناول بعد الأطعمة التي يقال إنها تسبب الرائحة أو حتى بسبب التهابات في الفم قد لا يكون يدركها، إلا أنه تبين حديثاً أنه يوجد عوامل وأسباب أخرى غير متوقعة يمكن أن تسبب أيضاً هذه الرائحة الكريهة، نذكر منها:

1- السكر وأقراص النعناع المنعشة المليئة بالسكر والتي نلجأ إليها عادةً للتخلص من رائحة الفم، إلا أنها غير مفيدة إذ ان المشكلة تكمن في انتشار السكر بالفم بشكل أسرع من بقية الأطعمة.

2- أدوية مكافحة القلق والتوتر والسبب هو أن التوتر له تأثير كبير على سير العمل في الجهاز الهضمي. والنتيجة هي أنه، نظراً إلى التوتر، كثيراً ما تجبر الغازات التي تنتج أثناء هضم الطعام إلى تغيير طريقها، ما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

3- بعض منتجات غسول الفم التي تحتوي على نسبة من الكحول قد تصل إلى 27%، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على رائحة فم منعشة لفترة قصيرة، إنما سرعان ما تزول وتصبح كريهة.

4- الخلل في النظام الغذائي عبر الإبتعاد عن الكربوهيدرات وتناول طعام غني بالبروتين، الأمر الذي قد يسبب رائحة كريهة بسبب عدم قدرة الجسم على تشكيل مواد تحارب بكتريا الفم.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث