Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

للنوم سبع فوائد فتعرفى عليهم

النوم الجيد له دور حيوى جدًا لاعادة الطاقة للجسم والعقل وله دور رائع ايضًا لخفض مستوى التوتر هذا يجعل النوم مفيد ومؤدي على البقاء شابا مدة اطول ..النوم يساعدك على البقاء شابا عن طريق تزويدك بالطاقة الضرورية وهذا سبب جيد ايضا بنصح الخبراء والاطباء دائما بالنوم لمدة 7او 8 ساعات متواصلة يومياً , تابع القراءة لمعرفة كيف يجعلك النوم أكثر شبابا .

1. تقليل التوتر
الحصول على ليلة نوم هادئة هى طريقة حيوية  للمحافظة على حالة عقلك والتحكم فى مستويات التوتر لديك لان عندنا نكون متوترين يخفض ذلك لدينا التمثيل الغذائى وهذه العوامل تساهم فى زيادة الشيخوخة النوم الجيد يساعدك على البقاء شابا مدة اطول واكثر حيوية ويمدك بالطاقة الضرورية لنشاطاتك اليومية .


2. أمراض القلب

هل كنت تعلم ان عدم الاجادة فى الحصول على قدر كافى من النوم يساهم فى زيادة الوزن وايضا داء السكرى وقد يصل الامر الى ارتفاع ضغط الدم لذلك احرص على الحصول على الاقل 7 ساعات يوميا لابقاء جسمك شابا ولضمان ايضا البعد عن الامراض ووفقا لدراسة من الولايات المتحدة  بجامعة وايرويك اذا نمت اقل من 6 ساعات يوميا سوف تكون تحت خطر الاصابة بامراض القلب .


3. التجاعيد
اذا كنت تعتقد انك صغير جدا على التفكير فى تجاعيد الوجه ارجوك فكر ثانية كيف ان عيش حياتك قد يساهم فى عملية الشيخوخة المبكرة وفى حين ان ليس هناك صلة مباشرة بالتجاعيد انت بالتأكيد لا تبدو بأفضل احوالك عندما لا تنال القدر الكافى من النوم هذه هى المخاطر الاخرى التى قت تنتج عن عدم كفائة النوم وغالبا ما يظهر الصحة الضعيفة والتوتر وقلة الطاقة ولذلك يجب ان تدرك اهمية النوم باعتباره يساعد على الظهور رشيقا وتجنب العلامات والتجاعيد لفترة اطول .


4. البدانة
انت قد تتسائل ما الذى ادخل البدانة وما هى علاقتها بعدد ساعات النوم , لقد ذكرنا سابقا ان قلة النوم يؤدى الى احداث فوضى فى التمثيل الغذائى قلة النوم يعنى قلة عملية التنشيط وبالتالى انحراف الطعام السكرى وكلما احتجت الى زيادة لطاقتك كلما اكلت اكثر  لان الهرمونات تحاكى الشهية ويجب وضع الهرمونات فى توازن مستمر .


5. الحفاظ على الرشاقة
واحد من التأثيرات الجانبية الاخرى نتيجة قلة النوم هو قلة الطاقة اخر شيء تريدين ان تفعليه هو زيادة التمارين الرياضية وسوف يعطيكى النوم الدفع لممارسة حياتك وتمارينك الطبيعية والبقاء اصغر سنا والنوم ايضا له صلة ضرورية بالرشاقة والحفاظ على القلب من الامراض .


6. هرمون النمو البشرى
واحد من الهرمونات الذى يساعد على نمو الشعر وتجدد البشرة هو هرمون النمو والمعروف ايضا بهرمون الشباب هذا سبب تسمية الكثير من مضادات الشيخوخة بكريمات تجديد البشرة ووقت النوم هو مخصص لاعادة بناء البشرة كلما طالت المدة كلما بقيتى اصغر عمرا ووجهك افضل اذا لم تأخذ مدة كافية من النوم لم تنفع معك مضادات الشيخوخة .


7. تنشيط العقل
عقلك يحتاج الى التنشيط مثل جسمك تماما والناس الذين يعانون من نقص الانتباه ونقص التركيز وايضا الذاكرة الضعيفة وبطء الذاكرة عموما وهذه العوامل قد تؤدى الى التوتر خصوصا اذا كنت تحاول التركيز بالاضافة الى مشكلة ظهور الخطوط والتجاعيد فى الوجه .

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث