Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تعرفى على الخضروات الضروريه لصحة عيون اطفالك

الخضروات ذات اللونين الأصفر والأخضر مثل الطماطم والبرتقال والفلفل الأحمر والأصفر روشتة لسلامة عيون طفلك لأنها غنية بفيتامين‏(‏ أ‏)‏ الذي لايعتبرمكملا غذائيا كما يعتقد البعض ولكنه ضرورة لنمو الأطفال بشكل صحيح‏.


وتقوية جهازهم المناعي ونقصه يؤثرعلي الرؤية الليلة و رؤية الألوان بصورة طبيعية ونقصه يؤدي إلي جفاف الجلد والعين.


هذه المعلومة يؤكدهــــــــــا د. حسين قورة أستاذ طب الأطفال بجامعة الأزهر بقوله ان مشكلة نقص فيتامين( أ) هي أكثر المشاكل الصحية ذات العلاقة بالتغذية انتشارا في العالم, ولأن المصادر الحيوانية هي الأفضل, فإن بعض الدول النامية أو الفقيرة لا يتناول سكانها ما يكفي من الأغذية الحيوانية نظرا للتكلفة المرتفعة,

ونجد أن أكثر المتأثرين بتلك الأمراض هم الأطفال. وحسب إحصائية لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف فان نقص فيتامين( أ) يؤدي إلي عدم الإبصار, فحوالي2,5 مليون طفل في العالم عندهم عشي ليلي(50%) منهم في أفريقيا فقط. لذا أوصت المنظمة بإعطاء جرعات إجبارية لفيتامين( أ) للأم والطفل, ويشير د. حسين إلي وجوده في الطبيعة بشكلين أولهما في المصادر الحيوانية مثل اللبن والبيض والكبدة, والشكل الثاني للفيتامين في صورة نباتية ذات اللونين الأصفر والأخضر مثل الطماطم والبرتقال والفلفل الأحمر والأصفر. وتعطي وزارة الصحة جرعات في صورة كبسولات تحتوي علي الفيتامين داخل وحدات الرعاية الصحية وتدون مع التطعيمات الإجبارية لكل الأطفال, وتؤخذ علي جرعتين عند عمر9 و18 شهر, وهذه الجرعات أفضل لأنها تحتوي علي100 ألف وحدة للطفل الذي يبلغ عمره9 أشهر, و200 ألف وحدة للطفل عند عمر18 شهر, أما جرعات فيتامين أ الموجودة في الصيدليات الخارجية فتحتوي علي5 ألاف وحدة فقط.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث