Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

خمس عوامل لها تأثير سلبى على نومك

هل تشعرون بأنكم في حاجة إلى ساعات إضافية من النوم بعد أن يرن المنبه في غرفة نومكم؟ تستيقظون شبه نائمين وتعبين وبدون طاقة؟

قد يكون السبب واحدة من خمس عادات سيئة تمارسونها وتؤثر في نوعية نومكم.


1 - غرفتكم مظلمة مثل المغارة
الستائر القماشية الثقيلة وتلك المصنوعة من الحديد أو البلاستيك رائعة لحجب الضوء من الشارع، لأنها تساعدك على خلق ظلام دامس في الغرفة التي تنامون فيها. لكن الظلام مفيد لفترة الليل التي تحتاجون خلالها الخلود إلى النوم، الا أنكم بحاجة الى ضوء النهار لكي تتمكنوا من الاستيقاظ، ولكي يُدرك إيقاع الساعة البيولوجية في جسمكم أن وقت الاستيقاظ قد اقترب.
حل هذه المشكلة سهل: اختاروا نوعية الستائر القادرة على التخفيف من ضوء الشارع، وبالتالي ستكون قادرة في اليوم التالي على تسريب ضوء النهار أيضا.

2 - تبقون مستقيظين لفترة طويلة

هناك أشخاص يعملون حتى فترة متأخرة من الليل، وآخرون يحرصون على متابعة مسلسلهم التلفزيوني المفضل، وثمة من لا يتمكن من التخلي عن قراءة كتاب شيق. إلا أن البقاء مستيقظين لفترة طويلة خلال الليل يتطلب منكم دفع ضريبة معينة ليس فقط خلال الصباح حيث ستشعرون برغبة للبقاء في السرير، لكن ذلك سيسحب الطاقة منكم طوال النهار التالي.
معظم الناس يحتاجون حوالي ثماني ساعات من النوم لكي لا يستيقظوا في اليوم التالي مرهقين أو تعبين. حتى أن الحرمان من النوم قد يساهم في الإكثار من تناول الطعام وإضعاف جهاز المناعة. حدّدوا الوقت الذي ستخلدون فيه إلى النوم والتزموا به دائما.


3 - تذهبون إلى الفراش وأنتم متوترون

ليس من السهل الخلود إلى النوم إذا كان رأسكم مشغولا بامور تجعلكم متوترين مثل اجتماع حساس مع رب العمل، أو وظيفة غير منجزة، أو حتى فواتير غير مدفوعة.حتى لو كان ذلك الأمر صعبا، حاولوا تأجيل الهموم إلى فترة الصباح وفكروا فقط في الأمور اللطيفة والمهدّئة. في نهاية الأمر فإنكم إذا لم تناموا جيدا، ستعززون شعور التعب والإرهاق الموجود لديكم، وهذا سيساهم في تعقيد الأمور والمشاكل أكثر.
إذا كنتم تعانون من التوتر لفترة طويلة، يجب أن تجدوا طريقة تساعدكم على كيفية تنظيف العقل وجعله يخلد الى الراحة قبل النوم، وهذا يمكن أن يتم من خلال قراءة كتاب لطيف، الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية، أو ممارسة اليوغا.


4 - تغلقون المنبه أكثر من مرة
هل يجب عليكم أن تستيقظوا عند الساعة السابعة، لكنكم تضعون المنبه على الساعة السادسة والنصف لكي يكون أمامكم نصف ساعة للنوم؟ أو هل جهّزتم منبهكم لكي يرن كل عشر دقائق؟ بهذه الطريقة العجيبة يستيقظ أشخاص كثيرون حول العالم من دون أن يدركوا أنهم لا يساهمون بذلك إلا بتعقيد الأمور أكثر.
أن الاستيقاظ القسري كل بضع دقائق أمر مثير للتوتر بالنسبة لجسم الإنسان، كما أن نصف الساعة الإضافية التي تحلمون بها لن تمنح الجسد الطاقة المطلوبة، بل على العكس تماما. يفضل أن تجهزوا المنبه على الموعد الذي يجب عليكم أن تستيقظوا فيه فعلا.


5 - تشربون القهوة قبل النوم مباشرة
بعض المدمنين على شرب القهوة يشربونها قبل فترة قليلة من الذهاب إلى السرير، وذلك يمنعكم من الخلود إلى النوم، وستكتشفون في اليوم التالي أنكم لا تشعرون جيدا. ان أفضل شراب قبل النوم هو شاي الأعشاب.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث