Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
صحة المرأة صحة العائلة
صحة نفسيه رشاقه
عمليات تجميل الطب البديل
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

فحوصات طبيه قد تكون مضرة للصحه اكثر من افادتها

أصدرت 9 جمعيات أمريكية طبية واتحاد المستهلكين الأمريكيين، والمجلس الأمريكي للطب الداخلي تقريرا تحذيريا اليوم الأربعاء من 5أنواع من الفحوص الطبية من إجمالي 45 اختبارا، مؤكدة أن الفحوصات الخمسة غالبا لا تكون ضرورية أو مفيدة، وفقا لما نشرته شبكة "سى إن إن" الإخبارية.

وأكد الدكتور "كريستين كاسل" رئيس مؤسسة "أبيم" للرعاية الطبية، أن الفحوصات الخمسة يجب عدم إجرائها وإن نصح بها الطبيب المعالج، لأنها غالبا ضارة.
والفحوصات الخمسة هي:
1- الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي بعد الإغماء: لأن التعرض لإشعاعات الرنين بعد حالة الإغماء تصيب المخ بآثار سلبية.
2- الاختبار السنوي لضغط الدم بالقلب: يقول الأطباء أن إجراء هذا الفحص الطبي وأنت في حالة صحية جيدة، فإنه لن يعطي نتائج مؤكدة تساعدك في تغيير مسار العلاج، كما إن الإشعاعات التي تتعرض لها أثناء إجراء هذا الفحص غير نافعة، وفقا للكلية الأمريكية لأمراض القلب.
3- تصوير الصدر بالأشعة السينية قبل الجراحة: يقول الدكتور "كاسل"  أن القلب السليم لا يحتاج إلى التعرض لهذه الأشعة الضارة، كما أن الفحص لن يخرج بنتائج قاطعة تفيد في تغيير مسار العملة الجراحية.

4- عمل أشعة على الظهر خلال أول ستة اسابيع من ظهور الألم: يؤكد الأطباء أن الفحص لن يخرج بنتائج واضحة قبل مرور 6 أسابيع على ظهور آلام الظهر، كما أن الأشعة التصويرية شديدة الأثر سلبا على الظهر في هذه المرحلة، وعلى المستوى المادي، يرى الأطباء أنها كلفة مالية لا طائل منها.
5- تكرار فحوص سرطان القولون والمستقيم: يؤكد الأطباء أنه ابتداء من سن 50 عاما لا يحتاج الفرد السليم لمثل هذه الفحوصات إلا كل 10 سنوات مرة، وتكراراها خلال هذه المدة أمر سيئ الأثر الصحي.

 

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث