Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

ايتيكيت الذهاب الى حفلات الخطوبه و الزفاف

كيف أتصرف في الحفلات؟ سؤال يتبادر إلى ذهن الفتيات اللاتي يحضرن لأول مرة حفلا إجتماعيا سواء خطوبة  أو زواج  ، حيث يكون الخوف من التصرف بعدم اللياقة أو أن تقوم بشيء يسيء لها أو لأسرتها، نتيجة عدم الخبرة والجهل بسلوكيات إتيكيت التعامل بالحفلات.

يوضح الكاتب صبحي سليمان في كتابه " الأصل في الإتيكيت أدب إسلامي رفيع" أهم الخطوات التي يجب على الفتيات مراعاتها عند حضور الحفلات:

1- احرصي على أن ترتدي ملابس مناسبة  للحدث  ، فينبغي ألا تكوني ملفتة كثيرا ومبالغة في مظهرك.

2- احرصي أن تذهبي الى الحفل في الوقت المناسب .

3- إذا قدمتك صديقتك أو والدتك لمجموعة من الأصدقاء القدامى وهم بالنسبة لك غير مألوفين ، فعليك أن تخفضي صوتك ولا تقدمي نفسك بصوت مرتفع، ولا بصوت محبوس لا يسمعه أحد ، ولكن بنبرة صوت يسمعها الناس بدون إزعاج.

4- لا تتكلمي كثيرا ، فمن يتكلم كثيرا يخطيء أكثر،  ولا تتحدثي عن أسرار أشخاص آخرين لكي لا ينتقدك الغرباء  فيسألون من أنتِ وتدور عليكِ الدائرة ويكون مدخلا للدخول لغرفة أسرارك ، وتجنبي النميمة وإنتقاد مظاهر الحفل سواء كانت خاصة بالعروس أو أي أحد من المدعوين.

5- لا تنزوي بعيدا عن الضيوف فهذا من شأنه أن يلفت إليك الأنظار بصورة تسيء أكثر مما تنفع .

6- حافظي على مظهرك بشكل ثابت طوال الحفلة ، فلا تدعي الكأس ينسكب عليكِ فتتسخ ملابسك.

7- لا تجلسي بانحناء ولا بارتخاء  ، ولا تشبكي قدما في الأخرى، ولا تقوسي قدمك فتبدين كطفلة غريبة خائفة، ولكن اجلسي جلسة معتدلة واثقة توحي بالثقة بلا غرور ، وكذلك لا تمشي بخطوات منحنية ولكن بخطوات كلها ثقة وحيوية ولكن في أدب وخجل ، فكلما زاد الأدب والحياء ارتقت المرأة.

8- إذا دعيتِ للطعام فلا تجلسي إلى المائدة بمفردك، ولكن اتركي صاحبة الدعوة هي التي تجلسك في المكان الذي تحدده هي، ولا تتحدثي بصوت مرتفع أثناء الطعام أو تحدثي جلبة.

9- تجنبي أن تصطدم الملعقة أو الشوكة في طبقك أو تلوحي بشوكتك إذا تحدثتِ حتى لا تزعجي أحدا، ولا ترفعي الطبق من فوق مائدة الطعام مهما كانت الأسباب، كما لا تنكبي على الطعام بنهم، ولكن اجعلي رأسك أعلى من مستوى كتفك قليلا، وارفعي الملعقة إلى فمك بلطف، وتجنبي أن تلطخي شفاهك بالزبد أو الصلصة ، وإذا كانت السلطة من الأوراق الطويلة فقطعيها ولا تأكليها كاملة لتصبحي موضع إعجاب دون تكلف.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث