Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

و للاقناع فنون و أسرار

نضطر في غالب الأحيان، سواء في العمل أو في البيت، إلى الدفاع عن وجهة نظرنا في بعض القضايا، لكننا قد نفشل في إقناع الآخر لأننا لا نجيد فن الإقناع. وحتى تتمكني من إقناع الآخر، لا ينبغي أن تثقي في نفسك فقط، إنما عليك أيضا أن تتعلمي كيف تظهرين ذلك من خلال عدد من السلوكيات التي يفترض أن تتقيّدي بها.
انظري في عيني محدّثك
كل شيء في العيون.. عليك أن تعرفي أن النظرة تحدد ما إذا كنت واثقة من نفسك أو لا، لذا لا تترددي في النظر في عيني من يجلس قبالتك.
بالطبع ليس عليك أن تحدقي فيه أو تظهري كأنك مريضة نفسية، لكن أن تقومي بذلك حين يتوجه لك بالكلام حتى تظهري له أنك متنبهة لما يقول، وأيضا حين تبدئين في التحدث، حيث يقول العديد من المختصين ان النظر إلى أعلى يدل على الكذب، وعلى العكس يدل النظر إلى أسفل على الخجل.
أشيري بإصبعك إلى الطاولة
يستدعيك مديرك ويكلفك باقناع زبون بمسألة ما، أنت واثقة من قوة حججك، لكن حاولي عند استعراض أي نقطة الإشارة إلى الطاولة عن طريق السبابة.


تذكري ما الذي كانت تفعله والدتك لإجبارك على تناول الشوربة، الم تكن تشير بإصبعها الى الطاولة؟ هذا الفعل مقنع لأنه يعود بنا إلى مرحلة الطفولة، ويذكرنا بأصابع والدينا، وأيضا بالمعلم الذي كان يأمرنا باستعمال إصبعه.
لكن احذري من التحول إلى معلمة عند استعمال الإصبع، لأنك أمام أناس ناضجين يحللون جيدا ويقتنعون بصعوبة.
قفي مستقيمة
إذا كنت ترغبين في إقناع الآخر، ما عليك سوى أن تقفي مستقيمة وتتجنبي أي انحناء من شأنه أن يسيء لمظهرك. ستساعدك هذه الوضعية على التنفس بشكل جيد، وأيضا على الحديث وتعزيز ثقتك بنفسك.
لكن احذري من التمادي في الاستقامة، لان المهم هو أن يعود كتفاك قليلا إلى الوراء حتى تظهري مستقيمة، لان العكس قد يظهرك متكبرة وغير واثقة من نفسك.
ستمنحك الاستقامة صورة المرأة القوية والصلبة، كما ستسمح لك بربح بعض السنتمترات، وعليه يبدو أن الكرة في مرماك، وما عليك سوى اللعب جيدا لتسديد الهدف بإقناع الآخر.
لا تكوني متأهبة
عليك أن تكوني مستقيمة لا متأهبة، وعليه يجب ألا تكون رجلاك متوازيتين. استندي على رجل واحدة واثني الأخرى قليلا بطريقة تريحك.
ستزيد وضعية التأهب من توترك وقلقك، لذا انتبهي لتفادي السقوط في هذا الفخ.
ضعي يديك على منطقة الورك
يسمح لك وضع اليدين على منطقة الورك بتبيان قوتك وثقتك في نفسك.. هل تريدين إقناع احد ما؟
إذا كنت كذلك، فهذه الوضعية تعني أنك مستعدة وما على محدثك سوى الاهتمام بما ستقولين. عليك أن تدركي أن المختصين ينصحون خلال أي نوع من المقابلات بعدم جمع اليدين، لأن هذه الوضعية عادة ما يجري تفسيرها بأنها حاجز ورفض لأي نوع من الاتصال أو الاستماع إلى الآخر.
أظهري يديك
من الضروري أن يرى محدثك يديك، لان إخفاءهما يعني بالضرورة رفضك للحوار والنقاش فكيف الإقناع؟
إن كنت جالسة يجب ألا تضعي يديك تحت الطاولة على الإطلاق، ولكن أمامك، ومن الأفضل ألا تقومي بشبك الأصابع.

إظهار اليدين يعني انه ليس لديك أي شيء تخفينه، كما انه يدل أيضا على تفتحك.
اهتمي بحركات اليدين
ليس مشكلا كبيرا إن كنت لا تستطيعين التحدث إلا باستعمال يديك، لان هذه الحركات يمكن أن تساعدك في الإقناع، ذلك أن الأسوأ هو وضع اليدين على الطاولة دونما حركة أو إشارة، بينما ينبغي أن يكون حديثك لافتا للانتباه.
لكن احذري من أن تكون هذه الحركات، أي حركات اليدين تحت الطاولة، لان من تتحدثين إليه يمكن أن يفسرها بشكل آخر تماما. ومن الأفضل أن تكون حركات يديك نحو الأعلى لان الإشارات التي تتجه نحو السماء تبدو أكثر ايجابية وحيوية، عكس الحركات التي تتجه إلى أسفل.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث