Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

مصمم أزياء - كريستيان ديور ( فرنسى)

حياته

ولد كريستيان ديور في جرانفيل، وهي بلدة ساحلية تقع على ساحل فرنسا، وترتيبه الثانى من خمسة اطفال من موريس ديور، وهو صاحب الشركة المصنعة للأسمدة الغنية ، وزوجته السابقة مادلين مارتن. و أشقاءه : ريمون (والد ديور فرانسواز)، جاكلين، برنارد، وجينيت (الملقبه بكاترين) وكانت عائلة مسيحية وكانت تأمل أن يصبح دبلوماسيا، ولكن كان ديور له ميول فنيه، وتمنى أن يشارك في الأزياء. لكسب المال، باع اسكتشات أزياء خارج منزله لنحو 10 سنتا لكل منهما.

في عام 1928 بعد أن ترك المدرسة حصل على المال من والده لتمويل معرض الفنون الصغيرة، حيث كان هو وصديق له باع الفن من امثال بابلو بيكاسو. بعد الكارثة المالية التي أدت إلى فقدان والده السيطرة على فرير ديور، كريستيان ديور اضطر لإغلاق المعرض. من 1930s إلى 1940s فكان يعمل مع روبرت مصمم أزياء بيغي حتى تم استدعائه للخدمة العسكرية.

في عام 1942، بعد أن ترك الجيش، انضم ديور الى دار الأزياء يلونغ لوسيان، . و طوال مدة الحرب العالمية الثانية، عمل كريستيان ديور، كموظف في يلونغ الذين جاهدوا من أجل المحافظة على صناعة الأزياء الفرنسية خلال الحرب لأسباب اقتصادية وفنية فكانوا يتعاملون مع زوجات الضباط النازيين والمتعاونين الفرنسيين، وكذلك فعلت بيوت الأزياء الأخرى التي بقيت في الأعمال خلال الحرب،

بما في ذلك جان باتو، لانفان جين، ونينا ريتشي.اما ديور الأخت كاثرين (1917-2008) فشغلت منصب عضو في المقاومة الفرنسية، واعتقلت من قبل الجستابو، وأرسلت إلى معسكر اعتقال رافنسبروك ؛ ثم تحررت فى مايو1945

تأسست دار ازياء ديور في 16 ديسمبر1946 ، المدعومة من قبل مارسيل بوساك،

وفاته

توفى ديور بينما كان في عطلة في مونتيكاتيني، إيطاليا في 23 أكتوبر 1957. بعض التقارير تقول انه توفي نتيجة ازمة قلبية بعد اختناقه اثر عظام السمك . و ايضا زكرت مجلة تايم نعي انه توفي نتيجة ازمة قلبية بعد أن لعب لعبة الورق. ومع ذلك، فان هناك اخبار اخرى تقول انه مات اثر نوبة قلبية نتيجةلقاء جنسي و لكن حتى يومنا هذا لا يعرف احد على وجه اليقين حقيقة موته.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث