Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لغرف المعيشة‏..‏ اللون الهادئ

غرفة المعيشة أكثر الغرف التي يقضي فيها أفراد الأسرة معظم أوقاتهم‏،‏ ولهذا ينصح الخبراء باختيار أثاثها وألوان جدرانها وسجادها بما يضمن لهم الراحة طوال الوقت .

ويتفق مع أذواق أفراد الأسرة، ويفضل اختيار الألوان الهادئة ليشعروا فيها بالراحة وتنصح ماجدة زكي خبيرة الشئون المنزلية باختيار ألوان ونقوش الستائر بنفس ألوان المفروشات، وأن تتناسب معها ألوان الجدران، وقالت إنه يمكن اختيار ألوان الطلاء التي تعطي إيحاء باتساع أكبر للغرفة وتمنح راحة واحساسا بالدفء.. وتقول إن لكل لون أو مجموعة من الألوان طابعا يميزها، فهناك ألوان هادئة منها الأزرق والأخضر والبنفسجي، وألوان دافئة هي الأحمر والأصفر والبرتقالي.

وتؤكد ماجدة زكي أنه يمكن اختيار الألوان الفاتحة لطلاء الحائط لإضفاء مزيد من الاتساع للغرفة، فإذا كان سقف الغرفة المراد طلاؤها منخفضا نوعا ما، فعليك الابتعاد عن الألوان الغامقة فهي ستجعل السقف يبدو منخفضا أكثر، كما ينصح الخبراء بضرورة الاهتمام بالاضاءة بحيث تكون قوية خاصة في الأركان.

ومن أهم النصائح التي يقدمها لك الخبراء أيضا، عدم المبالغة في تكديس الأثاث ومراعاة أبعاد المساحات في بيتك، كما يمكنك وضع القليل من نباتات الظل في أركان الغرفة، فهي تعطي احساسا بالبهجة وتضيف لمسة خاصة لديكور غرفة المعيشة ولا تبالغي في استخدام اللوحات الفنية لانها تعطي احساسا بضيق المكان.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث