Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

كيف ترتبين غرفة نومك على طريقة الفينج شوى

كيف ترتبين غرفة نومك على طريقة الفينج شوى

توضح سها عيد أخصائية علم طاقة المكان أن ترتيب غرفه النوم حسب مبدأ "الفينج شوي" يستلزم
إجراء عدة ترتيبات منها:


السرير :
إن وضع السرير في الغرفة مهم جداً وبحسب الفينج شوي، فإنه يجب ألاّ تكون قدمك أو رأسك في اتجاه الباب مباشرة فوضعية السرير من الأفضل أن تتيح لك مشاهدة الباب دون أن تنهض.

وإذا كانت زوايا الغرفة لا تسمح بأن تضع السرير بهذا الشكل فمن الممكن وضعه بشكل مائل .


وتقول:
إنه من الضروري ألا تضع السرير تحت جهاز التكييف أو تحت أي شيء آخر معلق في السقف أو تحت كمر أو سقف مائل..ولا يفضل وضع السرير تحت النافذة، أما إذا اضطررت إلى ذلك فعليك أن تغطي النافذة بستائر معتمة .

وتضيف: يفضل أن يكون ظهر السرير مصنوعاً من الخشب بدلاً من نظيره القماشي والأشكال المفرغة فهي تمثل وجود السند والقوة في الحياة. .ويجب تفادي الأسرة المنخفضة وخاصا التي ليست لها قواعد أو أرجل

السجاد :
من الضروري أن يتناسق السجاد مع الغرفة وأن يكون بلون فاتح من ألوان الطبيعة والبعد عن السجاد الاسود وكذلك الدائري ..وكذلك تفادي ألوان الغرف الحمراء وغرف النوم السوداء.

الحائط والوسادة وأغطية السرير : احرصي على أن يكون طلاء الجدران باللون الأبيض  أو الألوان الهادئة.. وكذلك ألوان الوسادة وأغطية السرير، يجب أن تكون بيضاء أو بلون واحد هادئ، مع تجنب الألوان الصاخبة مثل الأحمر ومن الأفضل أن يكون القماش من الحرير أو الكتان أو القطن، حيث ينصح بتجنب الأقمشة الصناعية والمركبة.

لا تضعي في غرفة النوم  جهاز تلفزيون أو استيريو أو كمبيوترً وإذا كنتِ بحاجة إلى ذلك، حاولي تغطيتها في المساء..كما أن المرآة وفقاً لفلسفة الفنج شوي، يجب ألاّ تكون في مواجهة السرير.


وينصح خبراء الفنج شوي بتجنب استخدام الأضواء الساطعة، فضوء الغرفة يجب أن يستمد في الصباح من الخارج وفي المساء من مصدر ضوء خافت وهو الاباجورات الجانبية فتجنبي النجف الكبير أو النجف عموما في غرف النوم وكذلك مراوح السقف وخصوصا التي فوق السرير مباشرة .

ويجب أن تعرفي  أن غرف النوم للنوم فقط وليست للتخزين والتكديس فيجب إزالة كل الكراكيب منها وخصوصا التي تحت سريرك فهي كفيله بإضعاف طاقتك وبالتالي صحتك وأرقك وزيادة التوتر خلال النوم..ومن الضروري ويجب خلع الحذاء قبل الدخول إلي غرفتك لأنها  تكون محملة بأكبر قدر من المؤثرات والطاقات الضارة .


يذكر الخبراء أنه من الأفضل تجنب وضع اللوحات التي فيها مناظر للمياه أو شط بحر أو النوافير في غرفة النوم، حيث إن هذه صور قد تتسبب مشاكل في التنفس.


في حال وجود حمام داخل غرفة النوم، احرصي على إبقاء بابه مغلقاً..ومن الضروري ألا تضعي النباتات الخضراء في غرفة النوم، بل من المستحسن ألا تضعيها في الغرفة أبداً.. وعلى الرغم من أنها مفيدة في باقي غرف المنزل، إلا أنه يفضل تجنبها في غرف النوم.

 

 

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث