Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لتنظيف اثاثك الخشبى .. استعملى منديل مبلل بالماء

يوصي خبير تجديد وتحديث الأثاث مانفريد شتورم لاروندله من العاصمة الألمانية برلين، بعدم استخدام مواد التلميع المحتوية على زيوت السليكون أو مشتقات الزيوت المعدنية في تنظيف قطع الأثاث الخشبي؛ لأن مادة الخشب تتشرب مثل هذه المواد تماماً، لدرجة أنه يتعذر فيما بعد إزالتها.

وأوضح الخبير الألماني أنه لن يمكن فيما بعد تجديد الأسطح الخارجية للأثاث، بل قد يصل الأمر إلى فقدان القطع القيّمة والتحف الفنية الراقية لقيمتها الثمينة.

وأشار مانفريد شتورم لاروندله إلى أن مواد التلميع الأخرى تضفي على قطع الأثاث مظهراً جميلاً، ولكن هذا في بداية الأمر فحسب، حيث تتكون مع مرور الوقت على السطح الخارجي طبقة رقيقة تجعل الأثاث عرضة للاتساخ والتصاق الأتربة على سطحه.

ولذلك فإن رأي الخبراء يتجه إلى التنظيف الجاف لأسطح الأثاث من خلال استخدام منديل ناعم أو فرشاة رقيقة أو الممسحة اللينة الخاصة بالمكنسة الكهربائية.

وأردف الخبير الألماني أن الإتساخات المستعصية يمكن إزالتها بواسطة منديل مبلل قليلاً بالماء المقطر، مع الوضع في الاعتبار أن الأثاث الخشبي العتيق يكون في أغلب الأحوال شديد الحساسية للرطوبة. ووفقاً لتوصية الخبير الألماني فإن التحف الفنية يجب تنظيفها بمواد عناية متوائمة تماماً وطبيعة مادة هذه التحف.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث