Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

لزيادة جمال و اناقة منزلك ... خطوط رئيسيه لاعادة تشكيل اثاثك و ديكوراتك

تميل المرأة بطبعها لتغيير ديكور منزلها من وقت إلي آخر‏..‏ وعندما تقرر هذا التغيير تقع في حيرة بين أمرين‏:‏ الأمر الأول شراء أطقم ديكور جديدة من أثاث و موكيت وستائر و سجاد‏,‏

و قد يصل الأمر إلي تغيير الأرضيات, وتغيير ألوان الأسقف والحوائط وهذا الخيار مكلف, والأمر الثاني إعادة تشكيل ديكور المنزل بنفس أطقم الأثاث المتوافرةمع شراء بعض الإكسسوارات الديكورية و هذا هو الخيار الاقتصادي. ولتنفيذ الخيار الأخير هناك بعض الخطوط الرئيسية و الخطوات التي ينصح بها الخبراء عند إعادة تشكيل أحد الديكورات, والتي تتمثل في البدء بإخلاء الموقع المراد تغيير الديكور فيه ثم توضع القطع الرئيسية مع التبديل و التغيير في مواقع هذه القطع بصورة كبيرة وواسعة حتي يمكن الوصول للشكل المناسب.. ويراعي ألا توضع قطع الأثاث ملاصقة للجدران حتي في المساحات الصغيرة, فتحريك الأثاث بعيدا عن الجدران يوفر أماكن مريحة للتحديث.. وعند وضع الأثاث- وفي حال إمكانية ذلك- يراعي محاولة عمل ممر مروري متعرج وذلك لجذب الاهتمام.


وبالنسبة للقطع الفنية يفضل تعليقها بشكل منخفض بحيث تكون امتدادا للأثاث, مع التأكد أن هذه القطع يمكن رؤيتها من أماكن جيدة ومختلفة بحيث تبدو بارزة وليست ضائعة.. كما توضع مجموعة من القطع الفنية المتجاورة فوق الأريكة لأن وضع قطعة واحدة لن يكون مناسبا.. أما القطع الفنية ذات الامتداد الرأسي مثل الشجرأو التماثيل المنحوتة فإن أنسب مكان لها يكون في أحد أركان الغرفة و بوضع مائل و ذلك للتوازن الجمالي.
وفيما يخص الإضاءة, في حالة وجود لمبتين في الغرفة يتم جعل الإنارة في وضع مائل يمرعبر الغرفة, أما إذا كانت ثلاث لمبات فيصنع منها مثلث ليضمن التوازن الجمالي وكثافة متجانسة من الضوء, والأباجورات أيضا تضيف النور و الجمال علي الأثاث.
وهناك نقاط مهمة يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ وتتمثل في مراعاة أماكن الفتحات( الأبواب والشبابيك) مع توزيع وحدات المطبخ, ومعرفة الأجهزة الموجودة بالمطبخ قبل التصميم لتحديد أماكنها وهي: الثلاجة وغسالة الأطباق, والبوتاجاز, وغسالة الملابس, ومراوح الشفط.ويجب الحفاظ علي وجود مثلث العمل مترابط بشكل جيد, هذا المثلث هو العلاقة بين الأجهزة الثلاثة( الحوض, الموقد, الثلاجة) حيث تتركز فيه غالبية الأعمال في المطبخ, فيراعي أن يكون مثلث العمل خاليا من قطع الأثاث. وتكون الثلاجة في أقرب مكان للباب, فلا يضطر من يريد استخدامها للمرور إلي داخل المطبخ, ويكون حوض الغسيل في أقرب مكان للإضاءة أو الشباك, أما الموقد ففي أقرب مكان لمصدر التهوية. ومن أنواع الخشب التي يفضل استخدامها في تصنيع المطبخ الأرو, والزان.. ويفضل استخدام الجرانيت لأسطح الإعداد في المطبخ وذلك لقلة قابليته للتآكل وصلابته واستمرار اللمعان مدة أطول بكثير بعد جليه, بالإضافة إلي تعدد ألوانه وعدم تأثره بالمواد الحمضية.. ولا ينصح باستخدام الرخام الفاتح لتغيير ألوانه.. ويمكن استخدام الفورميكا في كسوة وحدات المطبخ من الداخل باللصق ومن مميزاتها أنها تعطي سطحا لامعاسهل التنظيف خاليا من العيوب التقليدية الموجودة في الخشب ومن عيوبها انفصالها في حالة ضعف أو سوء مادة اللصق وفي حالة وجود رطوبة.

 

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث