Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

اجعلى ديكور منزلك اكثر من رائع و بأقل التكاليف

مع بداية العام الجديد ، ينصحك خبراء الديكور بالتخلص من الملل وتقليدية أساس منزلك لتشعري بالتجديد ، لستِ في حاجة إلى دفع أموال طائلة من أجل ذلك ، فعلي سبيل المثال إذا كان أثاث منزلك ينقصه لمسة حيوية وشكله تقليدي يمكنكِ إحياءه بهذه الطريقة البسيطة الحصول على شكل أنيق و متجدد لأثاث منزلك .

أولاً : إكسسوارات بسيطة

- ضعي قطعة من القماش الفريد على الأريكة بشكل يبدو تلقائي ومدروس في ذات الوقت فهذا الأسلوب يعطي الأريكة شكلاً جذاباً ويبرز لونه حسب القمـاش أو المفرش المنثور فوقه.

- يمكنكِ أيضاً وضع قطعة مفرش ناعمة ورقيقة على مائدة الطعام أو الموائد في غرف الجلوس بشكل عشوائي مبتكر ليعطي إحساسا حالم فريد فقط يلزمك قطعة قماش خاصة أو مفرش أنيق وشيء من الذوق والخيال .

- يمكنك نثر مفارش أو قطع من القماش المميز على الحواجز بنفس الطريقة العشوائية , ليكون هناك تناغم بينه و بين محيطه كأن يكون القماش المنثور عليه من لون الوسائد على الكنب المجاور له.

- قومي بترتيب الأثاث ، ادفعيها عن الحائط وضعيها في مكان مختلف وجديد ، وفي زاوية جذابة أكثر، بذلك ستغيرين من شكل وحجم الغرفة.

- قومي بطلاء الجدار بلون جرئ المفضل لديك ، ثم تأكدي من صبغ الجدران كلها بنفس اللون ، علقي بعض التحف على الجدران ولتكن من نفس لون الجدار.

- قومي بتوزيع النباتات داخل منزلك لتشعري بالتجديد ، اذا لم تتوفر لديك نباتات طبيعية فالاصطناعية تكون كافية، تصفحي بعض المجلات للحصول على أفكار في كيفية تزيين بيتك بالنباتات.

- ضعي سجادة جديدة لإعطاء الغرفة مظهرا ناعما وأنيقا ، كما يمكنكِ وضعها تحت طاولة القهوة أو في غرفة الطعام.

- اصنعي اطارات للصور والصقيها على الجدار ، اذا لديك اطارات قديمة غير صالحة، اصلحيها وزينيها ثو استخدميها.

- حدثي أدوات حمامك واشتري أدوات جديدة مع زينات جانبية وبإضافة بعض الإضاءات يمكنك من نغيير مظهر حمامك كليا.

- أضيئي غرفتك بمصابيح كهربائية (أباجورة) جديدة.

- اشتري بعض من الكماليات الغير باهضة ستعطي غرفتك مظهرا جديدا.

- أعيدي خزانة الأدوات مع مظهر جديد ، هناك الكثير من النقوش المتوفرة لتعيد لمطبخك رونقها وجمالها.

- على حسب حجم غرفتك، ضعي ورق الجدران ويمكنكِ دمجها مع الجدران المطلية بلونك المفضل

ثانياً : حوض للأسماك

ما رأيك في اقتناء "حوض سمك زينة" مع اختيار المكان المناسب لها ، وينصحك الخيراء بإبعاد الحوض عن الأدوات الكهربائية مثل التلفاز والفيديو وغيرها.

كذلك لايجب وضعه بجانب النوافذ التي تسلط عليه ضوء الشمس أو تعرضه للرطوبة فهذا يؤدي إلى خلل في التوازن الحراري لمياه الحوض ويتسبب في مرض أو موت الأسماك ، أما الأحواض الكبيرة فيفضل أن تكون لها قاعدة مثبتة في الأرض أو مرتكزة على الجدار ولا بد من اختيار موقعها بدقة لصعوبة تغييره لاحقاً.

 

كراسي المنزل

لاتقلقي كثيراً عندما تفقد بعض كراسي المنزل رونقها سيدتى فالخشب أصبح بحاجة إلى طلاء جديد، والقماش يبدو باهتاً وقديماً، ولكن الكرسي مازال صلباً ومتيناً.

هنا ينصح الخبراء بوضع تلبيسة مناسبة لكرسى المنزل حتى تقية من عوامل الزمن فاذا كنت تعرفين عزيزتى حواء مبادئ الخياطة البسيطة فأنت قادرة على تنفيذ ملابس الكرسي.

- عند الشراء لا تترددي كثيراً عند اختيار الأقمشة وتنبهي إلى أن الألوان والنقوش لها علاقة بشخصيتك وميولك، فاشتري ما ترتاحين إليه، وللموضة تأثيرها اللاشعوري في اختيارك فنسقي بين ما تحبين وبين ألوان الموضة.

- بالنسبة لتنسيق الألوان فيجب عليك دراسة المكان أو الركن المراد تجديده. فلو كانت الكراسي في غرفة الطعام المنعزلة فنسقي بين ألوان الجدران والستائر والكراسي مستعينة بالصور الملحقة.

- بإمكانك سيدتى أن تلبسي الكرسي كل أسبوع تصميماً جديداً وأنيقاً.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث