Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أنتى و زوجك انتى و ابنائك
أنتى و منزلك فن الديكور
ايتيكيت النصف الاخر
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

أغطيه أرضيات صديقه للبيئه مستوحاه من الاساطير

نظراً للتوجه الذي بدأ يأخذ صدى واسعا في مفهوم حماية البيئة وصونه، من خلال تقديم منتجات يمكن أن يعاد تدويرها بنسبة 100%، فقد انتهجت العديد من شركات الديكور إنتاج قطع من الأثاث تتمتع بمواصفات صديقة للبيئة، تختزن في تركيبتها مواد وعناصر مستمدة من الطبيعة حتى لا تخلق أي ضرر.. بدءا من لحظة صناعتها ووصولا إلى تركيبتها وحتى التخلص منها فيما بعد، ومن هذه القطع نجد أغطية الارضيات، خاصة الموكيت والسجاد، حيث لا تخلو منها فراغات المنزل، وحتى المكاتب ونحوه، فهذه القطع قد تتعرض للتلف من جراء استخدامها بصورة مستمرة، وعند رميها واستبدالها بواحدة جديدة، نراها تشكل عبئا على البيئة و تهدد صحة وسلامة الإنسان.

تنبه المصممون لهذه المشكلة من خلال البحث عن تركيبات وعناصر تساهم في حل مشكلة التهدد البيئي، الذي بدأ يتفاقم وبشكل ملحوظ. وقد أعربت انترفايس فلور، الشركة الرائدة عالمياً في تصميم قطع السجاد الجاهزة والمبتكرة، عن تشكيلة من المجموعات الجديدة المستوحاة من أحدث التوجهات العصرية الثقافية والاجتماعية والفنية، والتي تتضمن إحياء العناصر الكلاسيكية إلى جانب اللمسات الفنية المميزة والعودة إلى العناصر الطبيعية والعضوية.

التزام بالاستدامة

وتقول آنا سيكساس، مديرة التسويق في انترفايس فلور الشرق الأوسط وإفريقيا والهند: صممنا العديد من المنتجات الجديدة بحيث تقلل من الأثر البيئي الضار، ما يعكس التزامنا الدائم تجاه الاستدامة. ومن أبرز خصائص هذه المجموعات، أنها تستخدم محتويات معادة التدوير في خيوطها ودعاماتها، وتتيح إمكانية التركيب العشوائي لتقليل الهدر، وتتبنى تقنية «مايكروفت التي تساهم في استخدام قدر أقل من الخيوط، وتقنية «كول كاربيت» التي تعمل على تقليل الانبعاث الكربوني للمنتج طيلة فترة استخدامه.

وتعد «بيوسفيرا 1» هي أول قطعة سجاد من نوعها في تاريخ الصناعة والتي تضم أنسجة مكررة بنسبة 100%، والتي أنتجت عبر مزج مواد خام مستهلكة وغير مستهلكة بما فيها منتجات مصنعة من قبل إنترفايس فلور. وقد تم تصنيع التشكيلة لتضم أقل حجم ممكن من الأنسجة، الأمر الذي سيساهم في النهاية في خفض تأثيرها البيئي بدون أي تأثير على أدائها. وتعتبر مسالة إنتاج الأنسجة الحديثة والغنية بالزيوت مسؤولة عن ما نسبته 50% من حجم التأثيرات البيئية لأغطية السجاد.

سجاد ناعم الملمس

وتضيف سيكساس قائلة: تتكون الأنسجة المعاد تدويرها في منتجات «بيوسفيرا 1»، والتي يتم تصديقها واعتمادها من قبل طرف ثالث معتمد، من حوالي 30% من المواد الخام المستهلكة المعاد تدويرها من مختلف المصادر، والتي تضم شبكات صيد تجارية مستصلحة قارب عمرها الافتراضي من النهاية، والمعدات المستخدمة في قوالب القطع في منتجات إنترفايس فلور الخاصة. كما تضم مجموعة بيوسفيرا 1 ثلاثة منتجات هي، بولس، فيلور ومايكرو. وهي مصممة بناء على تصاميم شهيرة «منعقدة»، وقد تم إعادة هندستها لتضم أقل حجم ممكن من الأنسجة، وفي الوقت ذاته الحفاظ على الأداء العالي لها. وحتى اللحظة، كانت أقل نسبة لاستخدام الخيوط في قطع السجاد التي تصنعها إنترفايس فلور في أغطية سجاد «مايكرو»، والتي تم تصنيعها باستخدام تقنية «مايكرو توتفتينج» الرائدة، والتي تقدم متانة الأرضيات الصلبة في سجاد ناعم الملمس.

وتوضح: أما سجادة «كول كاربيت» فتأتي معيارية، الأمر الذي يعني أن انبعاثات الكربون من المنتج متوازنة على طوال فترة حياتها. وتضم قطع السجاد أيضا تقنية «تاك تايلز» من إنترفايس فلور كمعيار، نظام التركيب العصري الذي يساعد في الحفاظ على نوعية الهواء الداخلي. كما تعمل الشركة جاهدة مع المزودين العالميين لخيوط التصنيع لحثهم لاستخدام عدد أكبر من الخيوط والأنسجة المعاد تدويرها في كافة منتجاتها ومحاولة خفض استخدامها للخيوط بشكل عام. وحاليا، هناك ما نسبته 40% أو أكثر من الخيوط الخام المستخدمة في منتجات إنترفايس فلور العالمية، إما معاد تدويرها أو حيوية، والتي كانت نسبتها عام 1996 حوالي 5%.

مميزات بيئية ونفسية

وتؤكد سيكساس أنه باستصلاح قطع السجاد وإعادة إنتاج الخيوط والقوالب منها عبر نظام «ري إنتري 2.0»، النظام الرائد في إعادة تدوير قطع السجاد، أصبحت إنترفايس فلور المصنعة الوحيدة لقطع السجاد التي تمكنت من تحقيق نسبة إعادة تدوير كاملة في وقتنا الحاضر. ويتم تصنيع بقية الخيوط المستخدمة في أغطية «بيوسفيرا 1» مواد خام غير مستهلكة معاد تدويرها من مصادر داخلية وخارجية. وهي أيضا تتمتع بمواصفات بيئية مميزة وغير مسبوقة على طول فترة حياتها – من بدء اختيار المصادر، وخلال عملية التصنيع حتى التركيب وفي النهاية التخلص منها».

وتضيف سيكساس، أنه عدا عن تركيبتها المتوافقة مع البيئة فأغطية الأرضيات تلعب أيضا دورا إيجابيا في التقليل من الضوضاء، وذلك عن طريق تقليل تأثير التصادم المتنقل إلى الحجرات السفلية إلى جانب امتصاص الضوضاء الناتج عن الاحتكاك المباشر. وعادة ما يفضل استخدام هذا النوع من الموكيت في المكاتب العامة، المدارس والمستشفيات والمسارح والاستوديوهات ولكن هذا لا يمنع من استخدامه كقطعة وظيفية أنيقة في المنازل. كما تساهم أغطية الأرضيات أيضا في خلق أجواء دافئة في أرجاء المكان، فهي تحافظ على درجة حرارة المكان للتقليل من نفاذه. كما تتصف المفروشات بمميزات بيئية نفسية غير مشكوك في أمرها فضلا عن مميزات الأمان التي تخلقه ما يجعلها ذات جاذبية للاستعمال في حجرات النوم وحجرات الاطفال. كما أن لهذه الأغطية الأرضيات الدور البارز في تقليل نسبة الرطوبة في الفراغات الداخلية نظراً لقدرات هذه الشعيرات على امتصاص الرطوبة والتقليل من نسبة وجودها في المكان. ونجدها أيضاً تعمل على خفض نسبة تلوث الهواء في الداخل، من خلال الوبر والصوف القادر على امتصاص الغازات والملوثات.

إعادة التدوير

وتشير سيكساس إلى أن هناك عدة اعتبارات يجب مراعاتها عند انتقاء أغطية الأرضيات خاصة فيما يتعلق بغرف النوم وغرف لعب الاطفال، منها مراعاة الصحة العامة، بانتقاء القطع ذات الجودة العالية الصديقة للبيئة والتي يمكن أن يعاد تدويرها، في حال أردنا التخلص منها، وأيضا اختيار نوعية المفروشات سهلة التركيب والخلع المتمثل في الموكيت ذي القطع حيث يسهل استبدال أي جزء تعرض للتلف دون الحاجة إلى تغيير القطعة بأكملها.

وتضيف سيكساس: بخلاف المواد المستخدمة في نسجها المتوافقة مع البيئة فهي أيضا تعكس التوجهات العصرية الحديثة في الوقت الذي توقظ فيه الحنين إلى كل ما طواه الماضي، لتضم مجموعة واسعة من الألوان والتراكيب وتقنيات التركيب، وتمكن العملاء من ابتكار التصميم الداخلي العصري بجودة لا تضاهى. حيث تتسم مجموعاتنا الجديدة بكونها عصرية للغاية ومستوحاة من أبرز التوجهات الثقافية والاجتماعية والفنية.

لمسات عصرية

هناك منتجات حديثة تحاكي اللمسات العصرية المستوحاة من الأساطير والحكايات القديمة، لتقدم أبرز الأفكار التي طرحت هذا العام سواء في الأفلام أو الفعاليات الاجتماعية أو التصميم، حيث تم استكشاف تلك العوالم الغامضة والتعمق في الجانب الأقل وضوحاً من بعض أشهر القصص العالمية للأطفال التي تمثل الحكايات الشعبية من أمثال قصص «سندريلا» و»رابونزل» و «هانسل وجريتل» بنكهة عصرية. وتشمل المنتجات المتوافرة كلاً من مجموعة «فينتاج و»سكريبل» و»سيليولير» و»لكزيري ليفينج» و«سيركلز». وجميعها تخرج عن المألوف لتقديم منتج حديث ومتطور من حيث التصميم والشكل وأيضا خصائصه الطبيعية.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث