Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

طرق بسيطة و فعالة للتخلص من شعر الوجه

الشعر الزائد أمر غير محبب ومرفوض تماماً في عالم الجمال بالنسبة للمرأة، وقد اقترن الوجه النقي والأملس بالجمال طوال القرون الماضية، حيث اعتادت النساء على إزالة شعر الحاجبين وفوق الشفاه بالعسل الساخن.

اليوم يبقى الشمع هو الخيار المتعارف عليه والأكثر استخداماً حول العالم، فهو غير مكلف نسبيا، وأكثر دقة في التخلص من الشعر مقارنة مع الملاقط الحديدية كما يمكن القيام به في أي وقت. أسهل طريقة لإزالة الشعر بالشمع في المنزل هي استخدام الشمع الذي يذاب في المايكرويف واستخدام معلقة خشبية لتمسيده على الجسم ثم إزالته بالاوراق البيضاء القطنية.

المبيض يساعد على إزالة شعر الوجه

التبييض هو طريقة منزلية أخرى لإزالة الشعر، إذ يمكن شراء كريمات التبييض التي تخلط مع المنشط ومن ثم يتم تطبيقها على الوجه والشعر. لكن تجنبي استخدام كريم التبييض أو (التشقير) على الحاجبين أو في أي مكان بالقرب من عينيك. ولتجنب أي حالة احمرار أو حساسية، ينصح بالقيام باختبار ثم تركه لمدة 24 ساعة أولاً ثم استخدامه في المكان المرغوب في حال لم تحدث أية مشاكل في البشرة.
استخدام المبيض يجعل شعر الوجه أبيضاً ورقيقاً وبالتالي يؤدي إلى تساقطه مع الوقت.

تجنبي الحلاقة

الحلاقة بالشفرة هي فكرة سيئة للتخلص من شعر الوجه لأن الشفرة تؤدي إلى اخضرار الوجه وظهور الشعيرات بشكل قاسي وأسود، لذلك تجنبي استخدام الشفرة على منطقة الوجه.

إزالة الشعر بالنبضات الكهربائية وسيلة حديثة ونتائجها طويلة الأمد، وهي تعتمد على حرق بصيلات الشعر وإضعاف قدرة الشعر على النمو. لكن تبقى هذه الوسيلة باهظة الثمن كما انها يمكن أيضاً أن تسبب الاحمرار والتورم، وإن لفترة مؤقتة.

إذا كنت ترغبين بإزالة الشعر عن وجهك بشكل دائم فالليزر هو الحل المثلي، وإن كان الأكثر تكلفة بين كل العلاجات السابقة. وعلى عكس النبضات الكهربائية، فإن الليزر لا يعتمد على الإبرة وبالتالي لا يسبب التورم، في حين أن الاحمرار يختفي في غضون ساعة أو نحو ذلك.

إزالة الشعر بالليزر هي الأفضل والأكثر ضمانة، على الرغم من أن الليزر يعطي نتائج أفضل على البشرة السمراء، كما أنه يتطلب عدة جلسات للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث