Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

السيلوليت مشكلة يمكن حلها فى 10 خطوات


يعد السيلوليت المشكلة الأكثر شيوعاً لدى كثير من النساء. وقد يكون من الصعب للغاية في بعض الأحيان التخلص منه وإن كان من السهل التخفيف من مظهره المزعج.

فإليكِ 10 نصائح تفيد في التخفيف من السيلوليت أو مظهر قشرة البرتقالة وتساعد على تمدد الجلد:

- الشاي الأخضر: وهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة ومنخفض السعرات الحرارية، وهو أفضل نازع للسموم. وهو مفيد على المدى القريب والبعيد. وينصح بتناول 3 أكواب منه كل يوم.

- الترطيب: يجب على كل النساء أن يعلمن أن البشرة الجيدة تبدأ دوماً بالمياه. وترطيب البشرة يساعد على إسترداد حيويتها ويجعلها تبدو أكثر قوة مما هي عليه بالفعل، لذا ينصح بتناول 8 أكواب مياه يومياً.

- تسمير البشرة: ويمكن تعريض البشرة لأشعة الشمس أو رشها. لكن ينصح بتجنب التعرض للشمس في الفترة ما بين الـ 12 و الـ 4 بعد الظهر لتلافي أشعتها الضارة مع إستخدام الكريمات الواقية.

- ممارسة التمارين الرياضية: حيث يمكن المشي لمدة لا تقل عن ميل كل يوم، ويمكن صعود السلم، أو حتى الإلتحاق بأقرب صالة ألعاب رياضية للبدء بتمرينات الرجلين والفخذين.

- التوقف عن تناول الصودا: فالمشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة الاصطناعية تحتوي على محليات إصطناعية ومواد حافظة تسرّع في تراكم السيلوليت.

- بقايا القهوة: إستخدام بقايا القهوة السوداء في فرك البشرة من أجل الحصول على فوائد مضافة. ومعروف أن القهوة تحظى بتأثير قابض يعمل على شدّ البشرة.

- كريمات التدليك: وقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن تلك الكريمات والأمصال التي تكون مخصصة لمواجهة مشكلة السيلوليت تحظى بتأثير إيجابي ملحوظ على الفخذين. ورغم أن النتيجة قد لا تكون فورية، إلا أنها تحتاج للمثابرة ولمقدرة مالية.

- المواد العاكسة: فالغسول الذي يمنح البشرة بريقاً وتألقاً عادةً ما يصرف الإنتباه بعيداً عن السيلوليت إذا ما تم إستخدامه بالشكل الصحيح.

- تحسين الدورة الدموية: ويمكن تحقيق ذلك بإستخدام فرشاة جسم بدلاً من ليفة الإستحمام عند أخذ دش، حيث يعمل ذلك على تحسين الدورة الدموية وإعادة التخلص من السيلوليت.

- تناول الطعام بأسلوب سليم: يمكن للنساء أن يعلمن أن تناول أطعمة صحية مليئة بمضادات الأكسدة مثل الفواكه، الخضار والأسماك التي تحتوي على زيوت أوميغا 3 سوف يعمل على تحسين جودة البشرة بصورة تامة. ورغم أن ذلك قد يستغرق بعض الوقت، إلا أنه يعتبر طريقة فعالة جداً للتحكم في السيلوليت.

 

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث