Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

8 أسرار للابتعاد عن الشيخوخه المبكره .. فتعرفى عليها

يعتقد الكثيرون أنهم على علم تام بكل ما يتعلّق بزيادة الوزن وبالعوامل التي تسرّع الشيخوخة. وعلى الرغم من ذلك نجدهم يتبعون عادات سيئة لها تأثير سلبي على صحة أجسامهم وعلى جمالهم..


فإليكم 8 مفاتيح تساعدكم في إبعاد الشيخوخة لفترة أطول:


1- تناولوا كميات أقل من السكر

لا تفكروا ابداً بأن حصة قصيرة من التمارين السويدية يمكن أن توقف الدمار الناجم عن وجود فائض في السكر. لأن إمتصاص الجسم للجلوكوز يدمّر تأثير الكولاجين الذين يؤمن للبشرة مرونتها.
إذن، فكروا جيداً، في المرة المقبلة، قبل تناول قطعة من الكيك مع الكريما.


2- تعلموا الإسترخاء

تساعد متابعة حصة من اليوغا أو الجلوس في مغطس من الزيوت العطرية على التخلص من الضغط النفسي أو السترس الذي تعرضتم له خلال نهار طويل من العمل. ومن المعروف أن للسترس آثاراً سلبية على الجسم والبشرة وعلى التجاعيد وعلى ظهور بعض الأمراض الجلدية صعبة العلاج.


3- إستبدلوا القهوة بالشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، التي تؤخر شيخوخة الخلايا المبكرة. كما أن " الشايين- Theine " الموجود في الشاي الأخضر، يعزز اليقظة دون الإحساس بالإثارة الذي يرافق عادة تناول القهوة.


4- لا تتخلوا عن حمل الأوزان

عندما تختارون أنواع الأطعمة الهامة للحفاظ على أجسامكم وعلى الكتلة العضلية، فكروا أيضاً برفع بعض الأوزان بمساعدة مدرب رياضي. فهذه الرياضة سوف تساعدكم على حماية عضلاتكم وحماية أجسامكم من الترهل.


5- المنتجات غير المصنّعة جيدة
عندما يتم التحدث عن اللحوم ومشتقات الحليب، يفضل التوجه الى المنتجات غير المصنّعة منها. وإذا خالفتم ذلك، فعليكم التحضّر لمواجهة مشكلة ظهور حب الشباب في الوجه! فكروا إذن بما هو جيد لصحتكم ولكوكب الأرض أيضاً.


6- فكروا في أخذ قسط من الراحة
الراحة لا تعني أن تتمددوا على كنبة وتشاهدوا التلفاز، لكن أن تهتموا بأنفسكم عبر أخذ قسط فعلي من الراحة من خلال حمام منعش، قيلولة صغيرة، قضاء بعض الوقت في قراءة كتاب ممتع أو حتى بعض اللحظات من التأمل في الطبيعة. فهذه السلوكيات سوف تخلصكم من الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين وتجعل نظراتكم أكثر بريقاً وإشراقاً.


7- أوقفوا الحميات القاسية
إن أجسامكم بحاجة الى الفيتامينات، وللحصول عليها يتطلب منكم تناول مأكولات متنوعة. فالأنظمة الغذائية التي تستبعد الخضار والفاكهة وترتكز على البروتينات مثلاً سوف تؤمن لكم خسارة الوزن، لكنكم ستخسرون الكثير مع هذا الوزن!

8- فكروا باللوز والتفاح والإجاص

إكتشف عدد كبير من إختصاصيي التغذية بأن جزءًا كبيراً من الأغذية التي تدخل الأجسام يومياً تكون حمضية بطبيعتها. لتجعلوا طعامكم متوازناً، فكروا إذن بالإجاص، التفاح، الحامض واللوز. هذا النظام الغذائي هو منجم حقيقي للصحة.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث