Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

تسع خطوات لجمال قدميكى فى الصيف

هل  أنت متحمّسة  لقدوم الصيف؟ بالطبع جمعينا نشعر نفس الشيئ... ولكن كيف تجهزين قدميك لارتداء الصندل دون الذهاب إلى الصالون لإجراء جلسة بيديكور حيث توفرين الوقت والمال ؟  بفضل هذه النصائح التي جمعناها من خبراء التجميل، سيمكنك أن تقومي بذلك بنفسك:

الخطوة الأولى: أزيلي الطلاء القديم باستخدام القطن وليس المناديل الصغيرة الجاهزة لإزالة الطلاء.

الخطوة الثانية: اغمسي قدميك في ماء دافئ يحتوي على القليل من الرغوة (يمكنك استخدام فقاعات الاستحمام وكذلك صابون غسل الأطباق المرطب). إذا كانت قدماك متعبتين ومتورّمتين، أضيفي ملح ابسوم إلى الماء، فمفعوله رائع.

الخطوة الثالثة: جفّفي إحدى القدمين ودلّكي كل ظفر باستخدام قطرة من زيت خاص بالجلد حول الأظافر.  استخدمي عصا خشبية خاصة بالجلد حول الأظافر لدفع الجلد الميت الذي قد يكون ملتصقاً بصفيحة الظفر. ضعي قدمك في الماء وأخرجي الأخرى وافعلي الشيء نفسه.

الخطوة الرابعة: اسحبي قدمك الأولى من حوض الماء وبلّلي ساقك حتى الركبة. استخدمي مقشّراً للقدمين يحتوي على حبيبات ودلّكي قاع القدم حتى الركبة مع التركيز على البقع الخشنة مثل كرات القدمين والكعب المتشقق أو الجاف.

الخطوة الخامسة: استخدمي مبرداً للقدمين وافركي المناطق الخشنة لتنعيم (ليس لمحو) الجلد على أصابع القدمين وأسفل القدمين. (إذا لم يكن لديك مبرد خاص بالقدمين يمكنك استخدام مبرد عادي خشن).

الخطوة السادسة: استخدمي مقصاً منحنياً خاصاً بأظافر القدمين لقص زاوية كل ظفر بدرجة 45 لمنع نمو الأظافر تحت الجلد، ثم قصي الأظافر الطويلة بشكل مستقيم. نعّمي الأظافر باستخدام مبرد ناعم مسطّح. بعد ذلك، امسحي الأظافر بقطعة من القطن مغموسة بمزيل طلاء الأظافر مرة أخيرة لإزالة البقايا المخفية. استخدمي فواصل أصابع القدمين (أو ضعي بعض القماش بين أصابع القدمين) لتحضيرها للطلاء.

الخطوة السابعة: ضعي طبقة رقيقة من طلاء الأساس، ثم طبقتين رقيقتين من الطلاء الذي اخترته وطبقة خفيفة أخيرة من الطلاء اللامع. دعي كل طبقة تجف لمدة دقيقتين قبل وضع الأخرى.

الخطوة الثامنة: لجعل البيديكور يدوم فترة أطول، ضعي طبقة جديدة من الطلاء الشفاف كل ثلاثة أيام. (افعلي هذا بعد الذهاب إلى الشاطئ لجعل الطلاء الباهت بفعل الرمال يبدو جديداً مرة أخرى).

الخطوة التاسعة: ارتدي صندلاً جميلا (وإن كان ثميناً، فالإنسان يعيش مرة واحدة فقط) وتبختري.


 

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث