Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

احمى شفتيكى من اعراض الشيخوخه

الشيخوخة أحد العوامل الرئيسية في ظهور الخطوط على الشفاه وعلى الكثير من المناطق الأخرى في الجسم، وذلك بسبب فقدان الجلد للمرونة التي كان يتمتع بها خلال فترة الشباب، ومع ذلك هناك بعض أنماط الحياة التي يمكن أيضاً أن تساهم في إبراز خطوط الشفاه، وتشمل التدخين والتعرض إلى أشعة الشمس. فالتدخين يعمل على إبراز خطوط الشفة وتجاعيد الفم، إضافة إلى أن التعرض إلى أشعة الشمس يسهم في إضعاف الكولاجين في الجلد ما يؤدي إلى انخفاض المرونة.

أفضل علاج لخطوط الشفاه هو الوقاية وحماية البشرة من أشعة الشمس، وتجنب منتجات التبغ، وبمجرد ظهور هذه الخطوط، فإن التعبئة بحمض الهايلورونيك قد تساعد على تحسينها قليلاً، أما إذا أردنا نتائج أكثر وضوحاً، فبالإمكان الحصول عليها عن طريق استخدام الدرمابراسيون، فهو أكثر فعالية للشفة العليا من السفلى.

خيارات العلاج
تعتمد خيارات العلاج في جزء منها على عدد الخطوط الموجودة لديك، حيث تحتاج العديد من الخطوط الدقيقة إلى تقشير ماسي أو تقشير كريستالي، في حين بالإمكان علاج الخطوط العميقة قليلاً عن طريق التعبئة.

كريمات التجاعيد
كريمات التجاعيد عادة ما تحتوي على أحماض ألفاهيدروكسي التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت والتقشير، ونتيجة لذلك، فإن بشرتك سوف تبدو أكثر سلاسة.
كما يحتوي بعضها على المواد المضادة للأكسدة، مثل أنزيم كيو Q10، الكينتين، أو الشاي الأخضر، إلا أنه لا بد من الانتباه إلى أن المواد المضادة للأكسدة يمكن أن تدمر الجذور الحرة، فتتكون جزيئات غير مستقرة من أضرار أشعة الشمس، ويمكن أن يسبب ذلك تجاعيد الجلد.
ومع ذلك تعمل مضادات الأكسدة بصورة أفضل في منع التجاعيد في المستقبل أكثر من كونها تقلل التجاعيد الموجودة، لذا إذا كنت ترغبين في استخدام كريم للتجاعيد مع مواد مضادة للأكسدة، فعليك وضعه أسفل كريم الحماية من الشمس لمنع حدوث المزيد من الأضرار بسبب أشعة الشمس.

الريتنول المدهش
كريمات التجاعيد التي تقدم فوائد حقيقية تشمل الريتنول، وهي جميعاً من مشتقات فيتامين «أ»، وتستخدم لتحفيز إنتاج الكولاجين ووقف الترقق في الجلد، ما يجعل التجاعيد سلسة، فالرتينوئيدات تحسن حتى التصبغات في بشرتك عن طريق تفتيح البقع البنية. وأهم سبب لاستخدام الرتينوئيدات أنها تعمل بشكل فعال، وهو ما أظهرته الدراسات، فهي تحد من التجاعيد التي تكون لديك، ومن الممكن أن تساعد أيضاً في منع التجاعيد الجديدة.
وإذا أردت معرفة الوقت الذي يستغرقه العلاج، فإن الأمر بحاجة إلى ما بين 10 و 12 شهراً لمعرفة النتائج الكاملة.
الجراحة التجميلية
الخيارات المتعلقة بتقليل خطوط الشفاه تشمل التعبئة (المعروفة أيضا باسم زيادة الأنسجة اللينة)، التقشير الكريستالي، إضافة إلى تقشير البشرة بالليزر.

تعبئة خطوط الشفاه
إن حمض الهيالورونيك هو عبارة عن مادة طبيعية يمكن حقنها في الجلد لتحسين مظهر الخطوط الدقيقة، وهو يزيد الحجم بين ألياف الجلد التي فقدت على مر الزمن، وإذا أردت الاستشارة فإن طبيبك قد يقدم لك عدة خيارات أخرى تشمل التعبئة أيضا، مثل دهون الجسم الخاصة بك.
لا تخافي من ظهور التورم بسبب حشوة الأدوية فهو سيقل على مدى بضعة أيام، أما حقن الدهون فقد يأخذ من أسبوع إلى أسبوعين، والنتائج لكليهما مؤقتة ويمكن أن تتضاءل مع مرور الزمن.

الدرمابراسيون
عبارة عن عملية تجميلية يجريها طبيب الأمراض الجلدية للتخلص من الخطوط الدقيقة لسطح البشرة، كما أن التقشير الكيميائي يحقق تأثيرا مماثلا مع استخدام المواد الكيميائية الكاوية التي تحرق الطبقات العليا من الجلد للكشف عن أسفل السطح الأكثر سلاسة. وهذه الإجراءات قد تتطلب التوقف عن متابعة العملية لمدة تصل إلى أسبوعين تبعا لكثافة العلاج.

تقشير الجلد بالليزر
يستخدم تقشير الجلد بالليزر شعاعا مستهدفا من الضوء (ليزر الجلد) حتى يخرج الجلد الجديد إلى سطح البشرة.
وإذا تم إجراء الدرمابراسيون وإعادة المظهر بالليزر فقد يبدأ الجلد بالتقشر لمدة من خمسة إلى عشرة ايام، والنتائج ستظهر مابين 10 و 14 يوما، وقد يبقى لون البشرة ورديا أو نضرا لمدة ستة أشهر.

علاجات طبيعية للتجاعيد حول الفم

- عجينة أوراق الشمر
هذا العلاج يساعد في الحد من التجاعيد حول الفم والوجه كله، كما يقلل من المسام ويجعل البشرة متناغمة.
صبي نصف كوب من الماء المغلي على ملعقة طعام واحدة من أوراق الشمر المجفف، وملعقتي طعام من أوراق حشيشة السعال المجففة.
ضعي المزيج جانبا، وغطيه لمدة عشر دقائق ثم صفيه وأضيفي إليه حفنة من دقيق الشوفان ونصف كوب من اللبن السائل لتكوين عجينة.
قومي بعد ذلك بتنظيف وجهك، وتغطيته بقطعة قماش رطبة وساخنة لبضع دقائق، وضعي العجينة على منطقة الفم. ويمكنك ايضا وضع هذه العجينة على الوجه كله ماعدا العينين، لكن تأكدي من عدم وصولها إلى عينيك.
اتركي العجينة لمدة عشر دقائق ثم اشطفي وجهك بماء يحتوي على القليل من عصير الليمون.
هذا العلاج سيعالج التجاعيد وهو جيد أيضا في علاج حب الشباب.

- مسحوق الحليب والعسل
أضيفي نصف ملعقة من العسل الى ملعقة طعام واحدة من مسحوق الحليب، وملعقتين كبيرتين من البيض المضروب. اخلطي المقادير معا حتى يصبح الخليط متجانسا، ثم ضعيه على منطقة الفم واتركيه حتى يجف، واغسليه بالماء الدافئ، وجففيه بواسطة القماش.
هذا العلاج سيؤدي الى شد البشرة وتقليل التجاعيد.

- كريم بالزيوت الأساسية
قد يحصل تشقق في الشفاه بسبب العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك تناقص الرطوبة في الجلد وحول الشفتين، وعدم وجود بعض الأحماض الدهنية، والظروف الجوية، كما أن الشقوق في زوايا الفم تختلف عن الشفاه المتشققة، وهي تحدث بسبب النقص في فيتامين B2.
احصلي على كريم غير معطر من أي صيدلية، وأضيفي الزيوت الأساسية إليه (يمكنك الحصول عليها من المحلات التي تبيع منتجات صحية)، وهي تشمل إضافة 30 قطرة من زيت اللافندر الأساسي للكريم للمساعدة في تقليل الالتهاب والاحمرار، و16 قطرة من زيت خشب الصندل لترطيب الشفتين، وهذا يجعله مرهما طبيعيا لعلاج تشقق الشفتين وخطوط الشفاه وخطوط التدخين.

- الكالسيوم وزيت بذور الكتان
يعقد الكالسيوم الخلايا معا في جميع أنحاء الجسم، فالخلايا تحتاج إلى الأحماض الدهنية لامتصاص الكالسيوم، ويؤدي عدم وجوده إلى الافتقار إلى بشرة جميلة، وظهور التجاعيد حول الفم.
خذي الجرعة الموصى بها من 1000 ملغ من الكالسيوم مع 500 ملغ من المغنيسيوم مرتين يوميا على الريق لمساعدة الجسم على الاستفادة من الكالسيوم بشكل صحيح.
تناولي أيضا ملعقة طعام من زيت بذور الكتان يوميا، ويمكنك وضع زيت بذور الكتان على السلطة.
ويجب عدم نسيان العلاج الأساسي وهو شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، حيث ستكونين بحاجة الى الكثير من المياه، باعتبارها خط الدفاع الأول ضد تشقق الشفتين.

- كريم لعلاج تشقق الشفاه
إذا أردت الحصول على كريم لعلاج تشقق الشفاه، جربي ما يلي: أضيفي نصف كوب من زيت الخروع إلى ثلث كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من شمع العسل وقطرتين من العطر، ثم اخلطي المكونات معا واضربيها لمدة عشر دقائق، ثم خزّني المحتوى في وعاء مغطى.
ضعي المزيج على الشفتين لعلاج الخطوط والتشقق
تحذير: إذا كنت تنوين استخدام مسكنات الشفة من الصيدلية، فتأكدي أنها لا تحتوي على الفينول والكافور، فهذان الاثنان من المكونات الشائعة في مسكنات الشفة، وهي مواد كيميائية مطهرة وقوية جدا ومشتركة في مواد التنظيف المستخدمة لتعقيم العدادات في مكاتب الأسنان.

- ملمّع للشفاه المتجعدة
للحصول على ملمع للشفاه المتجعدة، أذيبي ملعقة كبيرة من شمع العسل فوق الماء الساخن، وأضيفي ربع ملعقة صغيرة من جذر الكانيت و5 ملاعق من زيت الزيتون. وللحصول على ملمع بورغندي، اعصري المحتوى وضعيه في وعاء زجاجي، ثم ضعي الملمع على شفتيك، وفي كثير من الأحيان يساعد هذا الملمع على الحد من التجاعيد وشقوق الشفة.
هذه العلاجات المنزلية البسيطة الطبيعية فعالة جدا لعلاج التجاعيد حول الفم والشفتين المتشققتين، ومع ذلك عليك استشارة الطبيب إذا كنت تخضعين لأي برنامج علاجي.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث