Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
تسريحات ماكياج
العناية بالبشرة العناية بالجسم
العناية بالشعر جمال العروس
مستحضرات التجميل عطور
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

اعتنى بجمال و صحة اظافرك لتكتمل أناقتك

لا تكتمل أناقة المرأة إلا بأظافر جميلة وجذابة تعكس شخصيتها. وفي هذا الإطار شبّهت إختصاصية الأظافر الفرنسية، إلسا ديلاند، المرأة المتأنقة بلباسها التي لم تعر إهتماماً لأظافرها بقالب حلوى عيد الميلاد بشموع منطفئة.

صقل الأظافر

أكدت ديلاند على عدم وجود شكل رائج للظفر، وإنما ينبغي لطرفه أن يأخذ شكل القوس الموجود في أعلاه. أي إذا كان القوس مستديراً، ينبغي صقل الظفر بشكل مستدير، وإذا كان مستقيماً ينبغي صقله بشكل مستقيم. موضحة أن عملية الصقل يجب أن تتم من الطرف إلى الوسط على أن يتم إستخدام المبرد الذي يضم وجهين، أحدهما خشناً يستخدم لرسم شكل الظفر، والثاني ناعماً يستخدم لصقله.

إزالة اللحم الميت

طبقة اللحم الميت الملاصقة للظفر تعيق عملية تطبيق طلاء الأظافر بشكل أملس، لكن الإختصاصية ديلاند تؤكد أنها لا تضر بالظفر بأي شكل من الأشكال  وإنما تحميه من الجراثيم. لذا فهي تدعو إلى إزالة جزء بسيط منها من مرة إلى مرتين في الشهر. أما عملية إزالتها فتبدأ بوضع الأظافر في وعاء من الماء الدافئ لبضع دقائق لتليينها، ومن بعدها يتم دفعها برفق إلى الخلف بمبرد خشبي، ثم يتم إزالة ما تبقى منها بالمقص المخصص لذلك.

تلميع الأظافر

دعت الإختصاصية ديلاند إلى إستخدام ملمع بثلاثة أوجه مرة كل أسبوعين، الأول يستخدم لتنظيف الظفر، الثاني لتمليسه والثالث لتلميعه.

طبقة الأساس ضرورية

قبل أن يتم تمرير طلاء الأظافر ينبغي أن  يتم تمرير طبقتين من طلاء الأساس الشفاف الذي يشكل طبقة حامية للظفر من المواد الكيميائية التي يتضمنها الطلاء الملون، هذا ما أكدته الإختصاصية ديلاند، مشيرةً إلى أن إختيار طلاء الأساس يتم بناء على نوعية الأظافر والمشاكل التي تعاني منها كالإصفرار، التعرج والتكسر.

خطوات تطبيق الطلاء

وأشارت الإختصاصية ديلاند، الى أنه ينبغي خضّ محتوى زجاجة الطلاء لتليينه وتوحيد مزيجه كخطوة أولى. ثم تمرير الريشة على وسط الظفر أولاَ، وثانياً على جانبيه. مع ضرورة ترك بضعة مليمترات من طرفي الظفر دون طلاء لتجنب تلطيخ الأصابع.
وحين الإنتهاء من المرحلة الأولى، يجب الإنتظار لمدة خمس دقائق قبل بدء المرحلة الثانية التي يتم من خلالها تقوية اللون وتعبئة المليمترات المتروكة بطرف الريشة. ثم الإنتظار خمس دقائق أخرى، لتبدأ بعدها المرحلة النهائية المخصصة لإضفاء طبقة من الطلاء اللماع لحماية اللون ومنحه مزيداً من البريق.

معايير إختيار اللون المناسب

ثلاثة معايير يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار، بحسب الإختصاصية ديلاند، قبل أن تختار لون الطلاء، وهي: الإنطباع الذي ترغب المرأة في تركه حول شخصيتها، ألوان الملابس التي سترتديها والمكان المتوجهة إليه.

الـ"فرانش" لمظهر جدّي

إن الطلاء المطبّق وفقاً للطريقة الفرنسية، أو ما هو متعارف عليه بـالـ "فرانش"،  لا زال يحتل المراتب الأولى منذ بضع سنوات، حسبما ترى الإختصاصية ديلاند، وذلك لكونه يضفي مظهراً أنثوياً ناعماً على اليدين ويتماشى مع كافة المناسبات وألوان الملابس. مع العلم أنه صار يوحي بالجديّة أكثر من إيحائه بالعصرية، بعد أن إزداد رواج الألوان الفاقعة. ونصحت النساء اللواتي يعانين من بعض الإصفرار في أظافرهن بتطبيق الأبيض مع اللون الزهري عوضاً عن البيج والأبيض الفاتح وذلك لقدرته على إخفاء إصفرار الأظافر.

الطلاء الأحمر لأنوثة طاغية

الأحمر أكثر الألوان إثارة وإبرازاً لأنوثة المرأة، وخصوصاً لدى تطبيق أحمر للشفاه من اللون نفسه. وللحصول على طلّة مبهرة، نصحت الإختصاصية ديلاند، بتطبيق الأحمر عند إرتداء ملابس سوداء، أو أخرى يتخللها اللون الأحمر، والإبتعاد عنه عند إرتداء الألوان الفاتحة كالزهري، الفستقي، البنفسجي والأصفر.

البني والبنفسجي والبرونزي للفت الأنظار

هذه هي الألوان التي تلفت الانتباه نحو اليدين، وهي تعد من الألوان الأرستقراطية الملكية التي تطبقها المرأة للفت الإنتباه الى نعومة يديها ودلالهما. وللحفاظ على  روحية هذه الألوان، نصحت الإختصاصية ديلاند، بإعتمادها مع ملابس فاتحة اللون كالأبيض والبيج الفاتح، ومع ماكياج مبدع يتم فيه مزج ألوان مختلفة من الظلال تليق بلون الطلاء، لكنها دعت إلى الإبتعاد عن هذه الألوان مع الملابس السوداء.

الطلاء الأسود موضة موسم الشتاء

يحتل الطلاء الأسود قائمة الموضة هذا الشتاء، على أن يتم تطبيقه على أظافر قصيرة ومربعة وإعتماده مع الملابس القاتمة، لكن عدا اللون البني.

طلاء الألوان الفاقعة موضة صيفية

تعد ألوان البرتقالي، الفوشيا، الزهري، الفستقي وغيرها من الألوان الفاقعة، ألواناً صيفية بإمتياز، تليق بأجواء البحر والبشرة البرونزية، شرط إعتمادها مع ملابس بيضاء اللون وأخرى تليق بها.

نصائح للحفاظ على صحة الأظافر ورونقها

1- غسل اليدين بمياه باردة بدلاً من الدافئة لتجنّب إضعاف الأظافر.

2- تطبيق المرطّب، الغني بالفيتامينات الخاص باليدين، على الأظافر أيضاً.

3-  إستخدام زيت الزيتون لدهن الأظافر ومحيطها، بين الحين والآخر، لتطرية اللحم الميت.

4- تجنب إستخدام طلاء الأظافر سريع الجفاف لأنه يُضعف الأظافر ويعرضها للتكسر.

5- تجنّب إستخدام مزيل الطلاء الذي يحوي مادة الأسيتون المضرّة بالأظافر.

6- إرتداء القفازات عند إستعمال أدوات التنظيف.

7- تجنّب تعريض اليدين للماء بشكل مستمر.

8 - تجنّب تعريض اليدين والأظافر للشمس لوقت طويل.

9 -  تطبيق مطري اللحم الميت الغني بالفيتامينات على محيط الأظافر حين الإنتهاء من مرحلة تطبيق الطلاء للحفاظ على نعومته.

10 - ترك الأظافر بدون طلاء مرة، على الأقل، في الأسبوع.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث