Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أخبار المرأة محليا أخبار المرأة عربيا
أخبار المرأة دوليا أخبار فنيه
عالم غريب من هنا وهناك

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

12 فنانة مثلن "دور الأم".. وحرمن منه في الواقع

12 فنانة مثلن "دور الأم".. وحرمن منه في الواقع

يتمنعن ويظهرن عدم اهتمامهن بالاحتفال بهذا اليوم، لكن بمجرد أن يسمعن "كل عام وأنتِ طيبة يا أمي"، تتهلل على وجههن الفرحة والضحكات المغمسة بدموع التعب والشقاء، فمع مشاغل الحياة لم يتم التركيز على أهمية كلمة "ماما"، لكن في أوقات الشدائد والفرح تُسمع جيدًا.

رغم نجاحهن وشهرتهن الكبيرة، إلا أنهم يشعرون دائمًا بالنقص في حياتهن، فعلى الرغم من ألقابهم المتعددة "نجمة الشاشة، وجميلة الشاشة، والمرأة الحديدية، وكوكب الشرق"، لكن مازال هناك لقب واحد ينقصهن هو "الأم"، فنانات كثيرات منعتهن حياتهن الفنية من التفكير في حلم أن تكونن "أم"، أما بدافع الخوف من الاختفاء عن الأضواء، أو عوامل بيولوجية، لكن وبعد مرور سنوات تتذكرن أنهن فقدن هذا اللقب.

1ـ أم كلثوم

زواجها المتأخر، كان من أهم أسباب عدم إنجابها، ورغم أنها لم تندم على ذلك لأنه كان لديها ما يعوضها من أولاد أخيها، إلا أن زواجها كان يؤكد أنها مثلها مثل أي امرأة كانت تسعى لتكوين أسرة.

2ـ أمينة رزق

"أم السينما المصرية" كما أُطلق عليها، لكثرة تجسيدها لدور الأم، لكن بالرغم من كل ذلك إلا أنها لم ترزق بمولود يشعرها بالإحساس الطبيعي لكلمة "ماما".

3ـ شادية

تزوجت أكثر من ثلاث مرات، ولم تنجب، ورغم كل محاولاتها كانت في كل مرة تتعرض للإجهاض، حتى إنها أصيبت بالاكتئاب نتيجة لذلك أثناء زواجها من الفنان صلاح ذو الفقار، عندما أُجهضت وانفصلت وقتها عنه وعادت إليه مجددًا، حيث قالت في أكثر من لقاء صحفي لها: إنها "تعتبر أولاد أختها سعاد بمثابة أبنائها، وتعتبر أن الله عوضها بهم عن حرمانها من الأمومة".

4ـ ليلى فوزي

تزوجت ثلاث مرات، ولم تنجب، وبعد وفاة الفنان أنور وجدي، تزوجت من الإعلامي جلال معوض، والتي اعتزلت الفن من أجله.

5ـ سعاد حسني

زواجها لم يسفر عن أي أولاد، ورغم أنها تزوجت لأكثر من مرة إلا أنها لم تنجب ولم يحالفها الحظ أو النصيب لذلك.

6ـ نبيلة عبيد

خوفها على جسدها من ترهلات الحمل وما بعده، جعلها تندم الآن بعد حرمانها من لقب "ماما"، حياتها الفنية وشهرتها بأجمل الجميلات جعلها خائفة من خسارة كل ذلك بسبب طفل، وأكدت في حواراتها الصحفية أنها نادمة على هذا التفكير، لكن عذاؤها الوحيد أنه كان بإرادتها.

7ـ تحية كاريوكا

تزوجت 13 مرة، إلا أنها لم تنجب، وكان دائمًا يكون زواجًا سريعًا، يتبعه انفصال بعد شهور قليلة، وربما يكون ذلك هو السبب الرئيسي لعدم إنجابها.

8ـ لبلبة

لم تفكر الفنانة في الزواج بعد انفصالها عن الفنان حسن يوسف، الذي لم يستمر زواجهما إلا لسنوات قليلة، ورغم الطلاق المبكر لم تتزوج الفنانة وأخرجت كل طاقاتها الفنية في التمثيل ولم يكتب لها الإنجاب.

9ـ ليلى علوي

رغم أن لديها ابنًا بالتبني، إلا أن زواجها من رجل الأعمال منصور الجمال، في وقت متأخر كان العامل الرئيسي لعدم إنجابها، حيث أنها أقدمت على الزواج بعد الأربعين، مما باعد بينها وبين الإنجاب.

10ـ يسرا

دائمًا تُرجع هذا الأمر للقدر، تزوجت مرتين، ولكنها لم تنجب رغم أنها حاولت باستماتة أن تحصل على طفل، ولكن القدر لم يكتب لها ذلك، حيث أعربت في تصريحات لها لأكثر من مرة عن حزنها لأن الله حرمها من الأمومة، ولكنها أوضحت أنها راضية بقضاء الله في ذلك.

11ـ عفاف شعيب

من الفنانات التي لم تحظى بلقب "ماما" فأصبحت لا تظهر على الشاشة إلا في أدوار الأم، ومع ذلك دائمًا ما تحاول تعويض حرمانها من الأمومة برعاية أولاد أشقائها.

12ـ فردوس محمد

أشهر من قدمت دور الأم، ولكنها لم تعش هذا الإحساس مع أبناء لها، لأنها لم تنجب، بل عاشت حياة قاسية وعانت من اليتم.

 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث