Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

ربيع و صيف 2014 .. هل يقول وداعا للكعب العالى

تشهد الموضة النسائية في ربيع/صيف 2014 ثورة عارمة تهز أركان عالم الأحذية؛ حيث يسجل هذا الموسم بزوغ نجم الأحذية المسطحة التي نجحت في إزاحة الأحذية ذات الكعب العالي، التي طالما كانت رمزاً للأنوثة والأناقة، من طريقها لتتربع مكانها على عرش الموضة.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية، كلاوديا شولتس، إن الأحذية المسطحة تمتاز بأنها خفيفة ومريحة وعملية، ما يجعلها الخيار الأمثل للمرأة في شهور الصيف الحارة، مشيرة إلى أنها تطل هذا الموسم بتصاميم عصرية تساير روح العصر لتمنح المرأة إطلالة أنيقة لا تقل عن أناقة الأحذية ذات الكعب العالي.

وأضافت شولتس أن حذاء «الباليرينا» يعد نجم الأحذية المسطحة هذا الموسم، مؤكدة أنه يتناسب مع كل النساء ويتناغم مع كل أنماط الملابس تقريباً. ويطل حذاء الباليرينا هذا الموسم بوجه عصري جديد ينطق بالأناقة والفخامة؛ حيث إنه يمتاز بمقدمة مدببة ويتلألأ بالألوان المعدنية البرّاقة كالوردي المذهب والفضي، بالإضافة إلى ألوان الباستيل الزاهية المفعمة بالرقة والأنوثة والألوان الشفافة الراقية.

كما يشهد هذا الموسم رواجاً كبيراً للحذاء الرياضي المسطح بلا أربطة المعروف باسم (Slip on). ويأتي هذا الحذاء مصنوعاً من خامة الكانفاس، ويزدان عادةً بشريط مطاطي جانبي، وهو يتناغم بطبيعة الحال مع الملابس الرياضية.

وأشارت شولتس إلى أن هذا الحذاء يمثل أيضاً بديلاً لحذاء الباليرينا، ومن ثم يمكن أيضاً تنسيقه مع تنورة، غير أن هذه التوليفة تغازل في المقام الأول الشابات اللائي يتمتعن بقوام ممشوق.

ويمثل «الشبشب» أحدث صيحات الموضة النسائية في ربيع/صيف 2014، وهو يمنح المرأة إطلالة كاجوال ومتحررة تساير روح العصر. ويمتاز الشبشب هذا الموسم بنعله المصنوع من الجلد أو خامة النيوبرين وليس من المطاط، كما أنه يزهو بكل الألوان الكلاسيكية، ويزدان ببعض عناصر الزينة التي تضفي عليه مظهراً أنيقاً وفخماً، مثل الحليات المذهبة أو أبازيم الزينة أو السيور المتقاطعة.

وأشارت خبيرة الموضة الألمانية، إنيس مايروزه، إلى أن الصندل ذا إبزيم الكاحل (Sling Pump) يعد من الموديلات الرائجة بقوة أيضاً، موضحة أنه يمتاز بمظهر أنيق، ويطل هذا الموسم بمقدمة مدببة ويتألق بألوان زاهية.

غير أن خبيرة الموضة مايروزه أكدت أن الصندل ذا إبزيم الكاحل يغازل في المقام الأول المرأة طويلة القامة ذات السيقان الممشوقة؛ لأنه يجعل السيقان تبدو أقصر مما هي عليه. وبشكل عام أكدت مايروزه أن هذا الموديل وغيره من الموديلات المسطحة تتناغم مع سراويل البرمودا التي تتربع على عرش الموضة حالياً.


 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث