Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

عين القطه و الفراشه من ابرز موضة نظارات صيف 2012

لم تعد أهمية النظارات الشمسية تقتصر على حماية العين من أشعة الشمس الشديدة خلال فصل الصيف، إذ أصبحت تمثل قطعة إكسسوار تضفي لمسة تفرد وتميز على المظهر وتعكس أسلوب الحياة.

وتؤكد الخبيرة لدى جمعية «الرؤية الجيدة» بالعاصمة الألمانية برلين، كيرستن كروشينسكي، على ذلك بقولها: «تُعد النظارات الشمسية أهم إكسسوارات الصيف للرجال والنساء على حد سواء».

وعن موضة هذا الموسم تقول كروشينسكي: «في هذا الصيف تطل النظارات بأشكال أكثر استدارة وانسيابية وبأُطر أقل سُمكاً وبدرجات لونية أكثر تركيزاً بالمقارنة بموديلات الموسم الماضي، كما تشهد موضة هذا الموسم رواجاً كبيراً للأُطر المعدنية التي تأتي مطلية بالألوان المعدنية الجذابة، أو بألوان (الباستيل) الهادئة».

 

أنوثة

أشارت كروشينسكي إلى أن «النظارات التي تتخذ شكل الفراشة أو عين القطة تتربع على عرش الموضة الحريمي هذا الموسم»، وتصف الخبيرة الألمانية ملامح هذه النظارات بقولها: «تمتاز هذه النظارات بأُطرها المسحوبة بشدة لأعلى، وهي تتسم بطابع مفعم بالأنوثة والرقة». ولتأكيد طابع الأنوثة، تقدم ماركة «سيسلي» موديلاً ذا إطار سميك وأسود اللون، في حين تعول ماركات أخرى على الحِليات الجذابة والألوان الزاهية، فعلى سبيل المثال، تقدم ماركة Missoni موديلاً ذا إطار يزدان بالثقوب، أما موديل ماركة Moschino فيشع أنوثة بفضل لونه الوردي الباربي.

نظارات الطيارين

بالنسبة للرجال، تقول كروشينسكي إن «نظارات الطيارين مثل موديل النجم الأميركي توم كروز في فيلمه الشهير Top Gun، تواصل تربعها على عرش الموضة هذا الصيف أيضا»، مشيرة إلى أن «نظارات الطيارين تطل هذا الموسم أيضاً بإطار معدني كلاسيكي، مثل موديل ماركة أScabal، كما توجد موديلات ذات أُطر بلاستيكية أو مصنوعة من خامات مختلفة». ويلتقط الأخصائي يورغن ماير طرف الحديث ويشير إلى أن «عدسات نظارات الطيارين غالباً ما تتألق باللون الأخضر أو البني، أو تزدان بالتدريجات اللونية».

ستيف جوبز

كما هو شائع في عالم الموضة، تُشكل الشخصيات العالمية الشهيرة مصدر إلهام لكثير من المصممين، وغالباً ما تكون هذه الشخصيات نجوم سينما أو موسيقى أو لاعبي كرة قدم، مثل أيقونة موسيقى البوب مادونا ونجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكام. لكن هذا الموسم اختلف الأمر، إذ شكّل الأميركي ستيف جوبز، مؤسس شركة «آبل» المُنتجة لأجهزة «آي فون» و«آي باد» والذي رحل عن عالمنا أخيراً، مصدر إلهام لمصممي النظارات الشمسية. فعلى سبيل المثال، تتضمن تشكيلة ماركة Alberto وماركة ADenim موديلاً مستوحى من نظارة جوبز المصنوعة من النيكل التي لا تشتمل على إطار.

وأشار ماير إلى أن النظارات التقليدية ذات العدسات المستديرة والمعروفة باسم Panto تحافظ على مكانها ضمن الموديلات الرائجة هذا الموسم أيضاً. وفي هذا الصيف تأتي النظارة التي اشتهر بها الممثل الأميركي جوني ديب، نجم فيلم قراصنة الكاريبي، بعدسات مسطحة بعض الشيء من أعلى، كي لا تعلو الحاجبين بكثير.

وعن ألوان موديل الـ Panto هذا الموسم يقول ماير: «تتربع ألوان الباستيل والبرتقالي والوردي على عرش موضة الموديلات الحريمي، وهي الألوان نفسها السائدة في موضة الأزياء الحريمي. أما الموديلات الرجالي فتطل بالألوان الكلاسيكية كالأسود والبني».

جاذبية

يلخص أندرياس لاوبه اتجاهات النظارات الشمسية ويقول إن «موضة هذا الموسم تلعب بالأشكال والألوان لتضفي على النظارات لمسة جاذبية وسحر، فماركة Marc Cain مثلاً تقدم موديل الفراشة مع إطار بيج، بينما تقدم ماركة Marni موديلاً ذا حواف ويشتمل على إطار بلاستيكي يتألق باللون البترولي. أما تشكيلة ماركة Lanvin فتتضمن موديلات بلا إطار تتألق باللون الأسود وتزدان بعدسات ذات حواف. وأضاف لاوبه أن «الأُطر البلاستيكية ثنائية اللون تمثل أحدث صيحات الموضة هذا الموسم، وأن الألوان الأحادية الكلاسيكية، الأسود والبني والذهبي والفضي، مازالت تحتفظ بمكانها ضمن تشكيلات الموضة الجديدة». أ وبالنسبة للعدسات، أشار لاوبه إلى أنها تطل أيضاً هذا الصيف بألوان زاهية، فماركة Missoni مثلاً تقدم موديل عين القطة بعدسات صفراء أو زرقاء.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث