Follow Lingeriepedia On Facebook Follow Lingeriepedia On Twitter
أزياء وموضه فساتين زفاف و سهره
ملابس منزل و عباءات اكسسوارات
كتالوج ملابس اطفال
الاكثر قراءة

أشتركى فى قائمتنا البريديه

أشتركى فى قائمتنا البريديه لتصلك أخر أخبارنا

موضة الاحذيه النسائيه الجديده كبيرة الحجم و تلفت الانظار

بالنسبة للنساء يُعد الحذاء منذ عهد طويل عنصراً أساسياً للمظهر المثالي، وليس مجرد عنصر ثانوي أو وسيلة ضرورية للسير فقط. ومع ذلك ظلت تصاميم الحذاء لفترة طويلة تفتقر إلى الجاذبية، غير أن خبراء الموضة يؤكدون أن الحذاء سيطل في موسم الربيع/الصيف القادم بتصاميم تخطف الأبصار.

فعلى سبيل المثال تقول مارغا إندرا هايده خبيرة اتجاهات الموضة لدى معهد الأحذية بمدينة أوفنباخ غربي ألمانيا :"بكل بساطة تُعد الأحذية بمثابة إكسسوارات في الموسم القادم"، مشيرة إلى أنه هناك قاسم مشترك بين التصاميم الجديدة للأحذية يتمثل في أنها تلفت الأنظار وتخطف الأبصار بأحجامها الكبيرة وتفاصيلها الغنية التي تتمثل في الأقمشة الكثيرة وحليات الزينة.

ويؤكد خبراء الموضة أن الأحذية ذات النعل السميك، لاسيما ذات الكعب المخروطي، تُعد ضرورة لا غنى عنها لكل امرأة في الموسم القادم. وتزين العديد من ماركات للأحذية، مثل Gabor و Tamaris و Joop، هذه النعال السميكة والعالية بمشغولات مضفرة خشنة المظهر. ولهذه الطلة تستخدم ماركة Miu Miu خامات طبيعية كالفلين.

وتقول إندرا هايده :"الأحذية ذات النعال الخشبية(Clogs)  تُشكل أيضاً أحد أبرز اتجاهات الموضة في الموسم المقبل". وهذه الأحذية أيضاً تمنح الأقدام طلة ضخمة أكثر منها رقيقة ومفعمة بالأنوثة.

وتأتي هذه الأحذية ذات الكعب العالي مكسوة بالقماش بدلاً من التصميم الكلاسيكي الذي يعتمد كلياً على الخشب أو بدلاً من أن تأتي مصنوعة من المطاط كما كان عليه الحال في المواسم الماضية.

وبالإضافة إلى ذلك تزدان الموديلات الجديدة من هذه الأحذية بالكباسين والمسامير الكبيرة. وتقدم ماركة Gabor أحذية خشبية ذات ثقوب على الجانب يتم ارتداؤها مع سراويل الجينز، في حين تقدم ماركة Jette Joop موديلات من هذه الأحذية تزدان بقلب في سِير عريض.

كما فتش المصممون في صندوقهم القديم وأخرجوا منه "شبشب حمام السباحة" الذي يمثل موضة رائجة منذ وقت طويل وأعادوا صياغته من جديد؛ حيث أصبح الآن صالحاً للارتداء عند الذهاب إلى العمل. ولم تعد هذه الشباشب مجرد شباشب حمامات سباحة عادية؛ حيث تزدان الموديلات الجديدة منها بحليات الزينة كاللآلىء مثلاً.

وبالمثل تطل الموديلات الجديدة من الأحذية والصنادل ذات الكعب العالي بالكثير من الحليات الرائعة والمبهجة، والتي تتخلى بها عن أناقتها الرزينة ذات مرة.

ومع ذلك تتسم هذه الأحذية بالأناقة بفضل ألوان الباستيل ودرجات الألوان الطبيعية وكذلك اللون الأسود المتربع دائماً على عرش الموضة. وهناك موديلات تزدان بالدانتيل وغيرها من الخامات الشفافة. وتتسم هذه الموديلات بالرقة، ولكن لا تنقصها الفخامة.

ومازالت أحذية البالرينا تمثل أحد اتجاهات الموضة في الموسم القادم. وتزدان أحذية البالرينا بحليات من قبيل فيونكة كبيرة أو زهور. ويتجسد هذا الاتجاه في تشكيلة ماركة Ecco مثلاً التي تزين موديلاتها بوردة متفتحة.

وإلى جانب كل هذه الأحذية تُعد الصنادل ذات السير العريض عند الكاحل أو ذات ساق كبيرة تغطي قصبة الرجل – بحسب محللي اتجاهات الموضة – ضرورة لا غنى عنها في موسم الصيف.

وعن تأثير هذه الصنادل تقول إندرا هايده :"يتم تسليط الضوء على الكاحل تماماً". وإذا غطت موديلات الصنادل الجديدة أصابع القدم أو الكعب، فيكون من الصعب حينئذ التفريق بينها وبين الأبوات، وهو ما يتجسد في موديلات ماركة Stefanel.

وتأتي الصنادل الرومانية المحببة هي الأخرى بسيقان طويلة، فعلى سبيل المثال تضم تشكيلة ماركة s.Oliver موديلاً يغطي قصبة الرجل بالكامل ويتم ربطه من الخلف بثلاثة سيور عريضة.

ووفقا لما تشير إليه كتيبات الموضة التي تضم أحدث تشكيلات الماركات، مازالت خامة الجينز والطلة البحرية الزرقاء تتربع على عرش الموضة. وفي موضة الأحذية تطل هذه الخامات - كما هو الحال مع موضة السراويل في المواسم الماضية – بمظهر مغسول وباهت وذي أهداب.

وتدخل هذه الخامات في صناعة صنادل الكاحل والأبوات القصيرة والأحذية الخشبية على حد سواء ويتم إضفاء لمسة جمالية عليها بواسطة السلاسل والكباسين وخامات مصنوعة من لحاء الأشجار.

وتواصل الأحذية التي شكلت أحدث صيحات الموضة في موسم الشتاء، مثل الأحذية النصفية ذات الطابع الرجالي والمعروفة باسم (Loafers) وكذلك الأحذية الرياضية القماشية المسطحة (Sneakers) والأحذية ذات الرباط التي يغلب عليها طابع البساطة وأبوات الصحراء ذات النعل السميك، تربعها على عرش الموضة في موسم الربيع/الصيف القادم.

ويتم ارتداء هذه الأحذية الجذابة، والتي يكون مظهر بعضها فجاً، مع التنورات الصيفية الخفيفة أيضاً بُغية جذب الأنظار.

 
 
 
 
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث